الرياض: أعلنت شركة شعاع كابيتال العربية السعودية عن انجاز صفقة استحواذ لقطعة أرض رئيسية في جدة عبر صندوق شعاع السعودية الفندقي 1. وسوف يتم بناء عقار فندقي يضم 254 غرفة فندقية تديره روتانا، الشركة في إدارة الفنادق على مستوى الشرق الأوسط وأفريقيا. وستكون العلامة التجارية للفندق quot;سنترو روتاناquot; حيث سيمتد على مساحة مبنية كلية تبلغ 13 ألف متر مربع. ويبلغ إجمالي التكلفة التقديرية للمشروع نحو 160 مليون ريال. وصرّح عمر الجارودي، الرئيس التنفيذي لشعاع كابيتال العربية السعودية، قائلاً، quot;تشكل هذه الصفقة الإنجاز الثاني للصندوق في جدة التي تعد وجهة استثمارية رئيسية بنظرنا. كما اننا نتشارك مع روتانا في الالتزام لتحقيق عوائد استثمارية مجزية لعملائنا من جهة وتنمية الاقتصاد السعودي من جهة أخرىquot;.

كما أن صندوق شعاع االسعودية الفندقي 1 هو صندوق متوافق مع الشريعة الإسلامية قامت شعاع كابيتال العربية السعودية بإطلاقه في شهر أغسطس 2008. ويوفر الصندوق الاكتتاب الخاص وفقاً لقوانين هيئة السوق المالية وذلك بالشراكة مع شركة روتانا لإدارة الفنادق. ويركز الصندوق على استحواذ وتطوير عقارات إستراتيجية مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف السوقية المتغيرة. وتقوم شعاع كابيتال العربية السعودية بإدارة الصندوق بينما تدير روتانا الفنادق المدرجة ضمن محفظة الصندوق.

وقال سليم الزير، الرئيس التنفيذي لشركة روتانا، quot;لقد شهد قطاع الضيافة في جدة أداءً قياسياً خلال الأشهر الست الماضية وذلك مع ارتفاع معدل سعر الغرفة بنسبة 9 %. ان هذا النمو يواكب الفرص الاستثمارية التي يوفرها الاقتصاد في جدة على المدة الطويل بوجود مشاريع كبرى وضخمة في مجال الإنشاءات والبنية التحتية. اننا ننظر إلى السوق السعودي بشكل طموح ونرى ان روتانا للفنادق ستحقق نمواً يواكب الحركة الاقتصادية للسوق السعوديquot;.