قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

واشنطن: اتفق الرئيس الأميركي باراك أوباما والمستشارة الألمانية أنغيلا ميركل السبت أثناء محادثة هاتفية على وجوب القيام بـquot;عمل منسقquot; لتحفيز النمو العالمي، كما أعلن البيت الأبيض.

وجاء في بيان للبيت الابيض ان quot;المسؤولين اتفقا على اهمية عمل منسق يتضمن عملاً عبر مجموعة العشرين لمواجهة التحديات الاقتصادية الحالية وتحفيز النمو وايجاد وظائف في الاقتصاد العالميquot;. الا ان البيان لا يشير الى نوع هذا العمل المنسق الذي يوصي به المسؤولان لتحفيز النمو الاقتصادي العالمي.

وسيعلن اوباما عن اجراءات حول العمل والعجز في موازنة الولايات المتحدة في ايلول/سبتمبر. وتخشى الولايات المتحدة ايضًا من ان تصيب الازمة في منطقة اليورو النمو العالمي وتضرب النهوض الاقتصادي الاميركي.

واتفق الرئيس الاميركي والمستشارة الالمانية ايضًا على مواصلة العمل على اعلان للجنة الرباعية الدولية للشرق الاوسط، والذي سيشكل قاعدة لاستئناف محادثات مباشرة بين اسرائيل والفلسطينيين.

وفي 20 ايلول/سبتمبر سيقدم الرئيس الفلسطيني محمود عباس بصفته رئيس منظمة التحرير الفلسطينية، طلبًا الى الامين العام للامم المتحدة بان كي مون يقضي بانضمام دولة فلسطين الى الامم المتحدة، وذلك اثناء انعقاد الجمعية العامة للمنظمة الدولية على الرغم من معارضة اسرائيل والولايات المتحدة.