قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: ربط رئيس مجلس الدولة الصيني ون جيا باو إستقرار إقتصاد الإتحاد الأوروبي بإستقرار الإقتصاد العالمي.

وأكد رئيس مجلس الدولة الصيني في اتصال هاتفي مع رئيس المفوضية الاوروبية جوزيه مانويل باروسو أن تعافي اقتصاد الاتحاد يسهم في تعافي الاقتصاد العالمي.

وقال جيا ون ان الصين تثق دائما بالاقتصاد الاوروبي واليورووستواصل جعل اوروبا احد اسواقها الاستثمارية الرئيسية، مضيفا ان الصين تأمل في ان تضمن اوروبا سلامة استثماراتها هناك.

واضاف جيا ون ان الاقتصاد العالمي يمر بفترة معقدة وحساسة وصعبة وانه لا ينبغي على الدول المفردة فقط تطبيق سياسات اقتصاد كلي فعالة ومسؤولة لحل مشاكلها الرئيسية المحددة وادارة شؤونها الذاتية بشكل جيد وانما أيضا بذل جهود منسقة في هذا الصدد.

واوضح أن الصين لديها الثقة والقدرة على الحفاظ على نمو اقتصادي سريع نسبيا ومطرد يمكنها من تقديم إسهامها الواجب في التعافي وتحقيق نمو قوى ومستدام ومتوازن للاقتصاد العالمي.

ومن جانبه قال باروسو ان اوروبا والصين كشريكين استراتيجيين يجب عليهما الحفاظ على اتصالات وثيقة واستكشاف سبل لمواجهة التحديات معا في ظل الظروف الحالية، مشيرا الى ان أوروبا تتخذ إجراءات للحفاظ على استقراراقتصادها وقدرتها على حل الصعوبات التى تواجهها.

وأضاف باروسو ان اوروبا تقدر الدعم الصيني لليورو ومنطقة اليورو قائلا، أن اوروبا تقدر عاليا حوارها وتعاونها مع الصين وترغب في تكثيف تعاونها مع الصين في مختلف المجالات مثل التجارة والاستثمار والابتكار والطاقة وأمن الانترنت كما ترحب بالمزيد من الاستثمارات القادمة من الصين.