فيينا: حثّ صندوق النقد الدولي النمسا على اتخاذ إجراءات حازمة وطموحة للتخفيف من دينها العام. ونقلت وكالة الصحافة النمساوية اليوم عن الصندوق قوله في تقرير صادر منه الليلة الماضية ان خطة الدعم الموزعة على سنوات عدة، التي وضعتها الحكومة النمساوية ستؤدي الى تخفيض طفيف في عجز ميزانيتها، والهدف هو العمل على تخفيض الديون بشكل قوي، وهو امر ضروري لتجاوز المخاطر امامها الميزانية.

وطالب الحكومة النمساوية باتخاذ اجراءات لتثبيت الميزانية في مستوى لا تقل نسبته عن 0.5 % من الناتج المحلي الاجمالي ابتداء من ميزانية 2012 والى ان تتم تغطية العجز بالكامل.

واعتبر الصندوق الدولي ان الاضطرابات السائدة في محيط منطقة اليورو تعد من أهم العوامل التي تثير المخاطر، وخاصة في حال امتداد الاضطرابات الى قلب منطقة اليورو، او جنوب شرق اوروبا، ولم تعد محصورة في محيط منطقة اليورو فقط.

واشار الى إنفاق البنوك النمساوية العاملة في هذه المنطقة اموالاً كبيرة على القروض الممنوحة في بلدان وسط وجنوب شرق اوروبا. وفي القطاع الاجتماعي، طالب الصندوق النمسا باتخاذ اجراءات ملموسة لحثّ العمال المسنين على تأجيل التمتع بمعاشاتهم إلى سنّ متأخرة، كما اوصى أيضًا بتفعيل الخدمات الصحية بشكل احسن.