عمان: وقعت شركة أُمنية إتفاقية شراكة مع شركة quot;أويسيس 500 - Oasis500quot; المعنية بتمويل واحتضان المشاريع الناشئة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، وبموجب الإتفاقية تقدم أُمنية دعمها لتدريب الفوج السابع من أصحاب الأفكار والمشاريع المتميزة من المشاركين في معسكر quot;أويسيس 500 - Oasis500quot; التدريبي السابع. وتهدف أُمنية إلى مساعدة هؤلاء المشاركين لإنشاء مشاريعهم في مجالات الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهواتف الخلوية والإعلام الرقمي.

وقد عبّر إيهاب حناوي الرئيس التنفيذي لشركة أُمنية عن سعادته بتوقيع هذه الإتفاقية قائلاً، quot;يأتي دعمنا للشباب الأردني الطموح والمبدع كجزء من مسؤولياتنا التي لطالما التزمنا بها، فالاستثمار في المشاريع الريادية الناشئة في مجال الإتصالات يساهم في تحويل اقتصاد الأردن إلى اقتصاد قائم على المعرفة، وفي تحقيق أهدافنا الرامية لتسخير تقنيات الإتصالات لخدمة المواطن والمجتمعquot;.

ومن جهته علق الدكتور أسامة فياض، الرئيس التنفيذي لشركة quot;أويسيس 500 - Oasis500quot; ونائب رئيس شركة ياهو العالمية سابقاً بقوله، quot;أتوجه إلى شركة أُمنية بالشكر الجزيل على مساهمتها الفاعلة في دعم عملنا. إن الدور القيّم الذي تلعبه أُمنية في مساندة الشركات الصغيرة في تنمية أعمالها وتحقيق غاياتها يعد مؤشراً إيجابياً لتطوّر قطاع الأعمال الأردني الواعد والمليء بنماذج الإبتكار والإبداع والريادة التي تستحق الاهتمامquot;.

وأضاف فياض، quot;تشهد معسكراتنا التدريبية إقبالاً كبيراً من الرياديين الأردنيين الذين نعمل جاهدين لاحتضان أفكارهم ومساندتهم في تحويلها إلى واقع ملموس. لقد استطعنا عبر معسكراتنا التدريبية الستة السابقة أن نقدم التدريب والإرشاد لأكثر من 200 مشارك، إلى جانب احتضان أكثر من 23 شركة ناشئة. وسنواصل العمل لتقديم التدريب والإرشاد للمزيد من الرياديين لتمكينهم من تسويق أفكارهم واستقطاب المهتمين للاستثمار بها وتحقيق أهدافهم، وذلك ضمن معسكرنا التدريبي السابع الذي سينطلق في 24 أيلول 2011 وستدشن به quot;أويسيس 500 - Oasis500quot;عملها في سنتها الثانيةquot;.

ويشار إلى أن شركة أُمنية تولي اهتماماً كبيراً بالانتماء إلى المبادرات المبتكرة واحتضانها، سواء من خلال سعيها الدائم لتوسيع نطاق شراكاتها مع مؤسسات المجتمع المدني أو من خلال استمرارها في تنفيذ برامجها التي تندرج تحت إطار مسؤوليتها الإجتماعية.

وتعتبر شركة quot;أويسيس 500 - Oasis500quot; الأولى من نوعها في الشرق الأوسط وشمال إفريقيا في مجال التطوير والاستثمار. وتهدف إلى دعم الرياديين عبر توفير التمويل والتدريب لهم من أجل تطوير خطط عملهم وإطلاقها ضمن شركات ومشاريع جديدة في قطاع الإتصالات وتكنولوجيا المعلومات والهواتف الخلوية والإعلام الرقمي. وتسعى quot;أويسيس 500 - Oasis500quot; إلى تسريع إطلاق 500 شركة ناشئة خلال السنوات الخ