أعلن اليوم بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) أن جميع الصناديق الاستثمارية المحلية التي يديرها باتت متطابقة مع متطلبات هيئة أسواق المال.


الكويت:عقدتبيت الإستثمار العالميجمعيات عموميه للصناديق التي يديرهايومي الأحد والاثنين الموافق 11 و 12 سبتمبر 2011، وذلك تماشيا مع الفصل الثامن من قانون رقم 7 بشأن هيئة أسواق المال وتنظيم نشاط الأوراق المالية ولائحته التنفيذية والخاص بالصناديق الاستثمارية، حيث أعلن أنها جميعها مطابقة لمتطلبات هيئة أسواق المال.

وقد انتخبت الجمعيات العمومية أعضاء مجلس إدارة للصناديق متضمنة خمسة أعضاء لكل صندوق، بحيث يتولى ثلاثة أعضاء من الشركة وعضوين مستقلين من ذوي الخبرة إدارة المجلس بالإضافة إلى الموافقة على تعيين أمين الحفظ ومراقب حسابات لكل صندوق والهيئة الشرعية للصناديق الإسلامية.

كما تمت الموافقة على النظام الأساسي الجديد الخاص بكل صندوق والذي تم تعديل بعض مواده لتتوافق مع الفصل الثامن من قانون الهيئة رقم 7 لعام 2010 ولائحته التنفيذية.

صرح السيد/ إسماعيل عوده نائب رئيس إدارة الالتزام في غلوبل quot;أتممنا اليوم بنجاح تطبيق إحدى معايير الهيئة والخاصة بالصناديق الاستثمارية والتي تؤكد حرصنا التام على تطبيق جميع متطلبات الجهات الرقابيةquot;، مضيفا quot;إن غلوبل ومنذ صدور قانون هيئة أسواق المال بدأت بإقامة ورش عمل مكثفة ووضعت خطة متكاملة شملت جميع إداراتها وذلك حرصا منها على ضمان تطبيق جميع متطلبات الهيئة.quot;

يذكر أن الصناديق الاستثمارية المحلية السبع والتي أضحت متوافقة مع متطلبات الهيئة هي صندوق الدرة الإسلامي، صندوق مؤشر غلوبل لأكبر عشر شركات، صندوق غلوبل الإسلامي، صندوق غلوبل للسندات، صندوق غلوبل المأمون، صندوق غلوبل المحلي وصندوق غلوبل للسوق النقدي بالدينار الكويتي.

وختم السيد/ عوده قائلاً quot;جاري العمل على تنفيذ الخطة التي وضعناها ضمن جدول زمني تطبق الشركة من خلاله جميع متطلبات هيئة أسواق المال وضمن المهل الزمنية المحددةquot;.