قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

أعلن بيت الإستثمار العالمي اليوم أن صندوق غلوبل للطاقة والبتروكيماويات حاز على تصنيف كأفضل الصناديق الإستثمارية في قطاع الطاقة.


الكويت: أعلن بيت الاستثمار العالمي (غلوبل) اليوم أن صندوق غلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية قد سجل أداء قويا محققا عائدا بلغت نسبته 7.1 في المائة في لفترة الأربعة أشهر الأولى من عام 2011، ليصبح بذلك أفضل الصناديق الاستثمارية أداءً في قطاع الطاقة والبتروكيماويات بناء على قاعدة بيانات الصناديق الاستثمارية المتوفرة على موقع quot;زاويةquot; والتي تراقب أداء صناديق الاستثمار الإقليمية.

تحسّن أداء الأسواق الإقليمية في شهر أبريل، حيث أنهت جميع الأسواق تعاملاتها بنتائج إيجابية، وتصدرها سوق الكويت الذي ارتفع مؤشره بنسبة 6.6 في المائة، وتلاه سوق دبي الذي ارتفع مؤشره بنسبة 5 في المائة. كما ارتفعت أسعار النفط بنسبة 6.2 في المائة خلال شهر أبريل لتغلق عند سعر 114 دولار أمريكي للبرميل. وارتفع صندوق غلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية بنسبة 6.5 في المائة خلال شهر أبريل، متجاوزًا أداء مؤشر القياس الذي ارتفع بنسبة 5.9 في المائة عن مستواه في الشهر السابق.

وصرّح السيّد/ شاهد حميد رئيس إدارة الأصول لدول مجلس التعاون الخليجي في غلوبل قائلا quot;إننا سعداء بالنتائج التي حققها صندوق غلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويليةquot;. مشيرا إلى أن تصنيف الصندوق ضمن أفضل الصناديق أداءً في فئته بمنطقة الخليج يعتبر أقوى دليل على التزامنا الطويل الأمد تجاه عملائنا.

تم تأسيس صندوق غلوبل للطاقة والبتروكيماويات والصناعات التحويلية في مايو 2006 ويستثمر في الشركات التي تعمل بشكل أساسي في صناعات الطاقة، والبتروكيماويات، والشركات العاملة في مجال الصناعات التحويلية المدرجة في أسواق الأسهم الخليجية. وحقق الصندوق منذ تأسيسه نموا بلغت نسبته 15.6 في المائة متجاوزاً مؤشر القياس بنسبة 27.5 في المائة.

وأضاف السيّد/ حميد قائلا quot;ما زالت نظرتنا المستقبلية لنمو القطاع إيجابية على المدى المتوسط. كما أن ارتفاع أسعار النفط وإمكانية الحصول على مواد خام مميزة سيتيح لشركات البتروكيماويات الإقليمية الاستفادة بشكل أكبر من سوق البتروكيماوات ذا النطاق الضيقquot;.