منحت ستاندرد آند بورز quot;صندوق مؤشر غلوبل لأكبر 10 شركاتquot; تصنيفًا بدرجة (ايه).


الكويت: أعلن بيت الاستثمار العالمي quot;غلوبلquot; اليوم أن مؤسسة ستاندرد آند بورز لتقييم إدارة الصناديق الاستثمارية منحت quot;صندوق مؤشر غلوبل لأكبر 10 شركاتquot; تصنيفًا بدرجة (ايه).

وأوضح quot;غلوبلquot; في بيان صحافي أن تصنيفات quot;ستاندرد آند بورزquot; تعد مقياسًا للامتياز معترفًا به على نطاق واسع، وتمنح مرتبة quot;ايهquot; عندما تظهر الصناديق مستويات أداء عالية الجودة بناء على عملياتها الاستثمارية، إضافة إلى محافظتها على مستوى أدائها.

وأضاف أن صندوق مؤشر غلوبل، الذي يدار من الكويت منذ تأسيسه في نوفمبر/تشرين الثاني عام 2000، وتبلغ قيمة أصوله المدارة 309 ملايين دولار أميركي يعد من أقدم وأكبر صناديق الاستثمار في منطقة الخليج. وأشار إلى أن الصندوق يهدف إلى تتبع أداء مؤشر غلوبل لأكبر 10 شركات مدرجة في سوق الكويت للأوراق المالية، وهو مؤشر يعكس أداء أكبر 10 شركات مدرجة في السوق من حيث القيمة السوقية.

من جانبه، قال رئيس إدارة الاصول لمنطقة الخليج شاهد حميد في معرض تعليقه على تصنيف تقييم ستاندرد أند بورز إن quot;التصنيف خير دليل على القدرات التي تمتاز بها غلوبل في إدارة الأصول في الأسواق الإقليمية والتزامنا المستمر تجاه عملائناquot;.

يذكر أن quot;غلوبلquot; من الشركات التي تدير أصولاً واستثمارات مصرفية في المنطقة وتقدم مجموعة كبيرة من الخدمات الاستثمارية لعملائها المؤسساتيين والأفراد.