دبي: أعلنت دائرة الأراضي والأملاك في دبي بالتعاون مع الأمانة العامة للمجلس التنفيذي وحكومة دبي الإلكترونية عن إطلاق نظام الاقتراحات الإلكتروني الموحد، وذلك تماشياً مع رؤية حكومة دبي المستقبلية لزيادة الخدمات الإلكترونية، والعمل على كسب رضا المتعاملين وتلبية مطالبهم وإضافة المزيد من الابتكارات الفعالة.

ودعا سلطان بطي بن مجرن مدير عام دائرة الأراضي والأملاك في كلمته خلال حفل الإطلاق مسؤولي وموظفي الدائرة إلى بذل الجهود والاستفادة من الخبرات والتقنيات التى يتضمنها النظام لاستنباط الأفكار الإبداعية وتقديم الاقتراحات المتميزة سعيًا إلى تنفيذ توجيهات الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي بالاستماع إلى الأفكار الجديدة والإبداع في العمل حفاظًا على المكانة المتميزة لإمارة دبي وإيجاد منصة رائدة للاستفادة من الأفكار المبدعة للمتعاملين والموظفين.

وقالت ماجدة علي راشد مستشار أول للإستراتجية والمدير الأول للتخطيط والتطوير المؤسسي إن نظام الاقتراحات يعزز الإبداع من خلال استقطاب اقتراحات المتعاملين والموظفين بما يضمن تقدير وتكريم المشاركين بالأفكار التطويرية. مشيرة إلى أن الهدف الأساسي من تطبيق هذا النظام الإلكتروني هو تعظيم فرص الاستفادة من قنوات الاتصال الحديثة، حيث يمنح قاعدة تفاعلية مبتكرة لقطاع خدمات المتعاملين لدى الدائرة للتعامل مع الاقتراحات المقدمة من قبل المتعاملين بمستوى عال من الكفاءة والجودة والسرعة، حيث إن هذا التطبيق جاء ضمن إطار إستراتيجية الدائرة لتقديم الخدمات التي تلبي كل متطلبات المتعاملين وتتناسب مع تطلعاتهم المستقبلية وأنه سيتيح فرصًا للحوار المتواصل بين الدائرة والمتعاملين معها.

وأضافت أن تطبيق هذا النظام المتطور يأتي التزاماً من الدائرة بتبني ثقافة الحوار المفتوح مع كل الأطراف المعنية، إضافة إلى اقتراب الدائرة من استكمال خطتها لتقديم خدماتها كافة إلكترونياً، مما سيدعم عملية التطوير المستمرة لكل الخدمات تلبية لاحتياجات ومتطلبات المتعاملين.

من جانبها قالت لطيفة إبراهيم أحمد مدير قسم الاقتراحات والشكاوى في إدارة التخطيط والتطوير المؤسسي إنه وحرصًا من حكومة دبي على فتح وتعزيز قنوات التواصل مع المتعاملين لتقديم أفكارهم واقتراحاتهم وعملاً على استثمار تلك الأفكار والتركيز على نتائج تطبيق المجدي منها بما يؤدي إلى تحسين الخدمات المقدمة والنهوض بالأداء المؤسسي تقدم أراضي دبي نظاما موحدا لاقتراحات الموظفين والمتعاملين بما يعد منهجية لإدارة الاقتراحات في الجهات الحكومية، حيث يقدم نظام الاقتراحات الإلكتروني للدائرة إطار عمل متكاملاً يساعد على خلق الجو المناسب للمزيد من التميز والابتكار.

وأشارت إلى أن النظام يهدف إلى تعزيز ودعم قنوات التواصل مع المتعاملين والنهوض بمستوى الرضا العام عن الخدمات المقدمة والمساهمة في استثمار الأفكار التطويرية الهادفة إلى النهوض بالأداء المؤسسي والنهوض بجودة وفعالية الخدمات المقدمة، إضافة إلى نشر الوعي وتنمية الإحساس بالمسؤولية المشتركة في تحقيق التميز والإبداع وتعزيز التواصل الفعال بين الموظفين.

ولفتت إلى أن إصدار دليل النظام الموحد لاقتراحات الموظفين والمتعاملين مدعومًا بإطلاق نظام الكتروني لتلقي الاقتراحات وإدارتها وإصدار ما يتعلق بها من بيانات وتقارير ومؤشرات أداء تدعم اتخاذ القرار وتساهم في تحسين الأداء المؤسسي.

يذكر أنه تم اختيار دائرة الأراضي والأملاك في دبي من قبل الأمانة العامة للمجلس التنفيذي كواحدة من الدوائر الحكومية الـ15 للمشاركة في تطبيق النظام.