عمّان: حصلت شركة الشرق العربي للتأمين، إحدى الشركات التابعة لشركة الخليج للتأمين، على جائزة أفضل شركة تأمين في الأردن لعام 2011، وهي الجائزة التي تمنحها المؤسسة المصرفية والمراجعة المالية العالمية بناء على مجموعة من المعايير التي تأخذ بعين الاعتبار الأداء المتميّز للشركة والاعتمادية في مجال الخدمات التأمينية.

تمتلك شركة الخليج للتأمين التي تتخذ من الكويت مقراً رئيساً لها، وهي إحدى شركات مجموعة شركة مشاريع الكويت، ما نسبته 88.7 % من شركة الشرق العربي للتأمين، التي تعتبر الشركة الرائدة في مجال التأمين في الأردن.

ووفقاً للمؤسسة فقد تم ترشيح شركة الشرق العربي للتأمين لهذه الجائزة بعد سلسلة من التقويمات من قبل محللين ومدققين متخصصين في صناعة التأمين، لتقيس مدى الشفافية التي تتمتع بها الشركة، ومستوى أدائها في العديد من الجوانب، في مقدمتها الأداء المالي القوي، حيث تعد شركة الشرق العربي للتأمين الشركة الرائدة في سوق التأمين الأردني، وتتمتع بملاءة مالية عالية، إضافة إلى الإبتكار والتميّز في خدمة العملاء والإيفاء بالتزاماتها اتجاههم، والدور الذي تلعبه الشركة على صعيد المسؤولية الاجتماعية وتنمية المجتمع المحلي.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة الشرق العربي للتأمين عصام عبدالخالق إن quot;الحصول على هذه الجائزة العالمية يعد إنجازًا كبيرًا تحققه الشركة في ظل التقلبات الإقليمية والدولية اقتصاديًا وسياسيًا، والتي تلقي بظلالها على مختلف القطاعات الاقتصاديةquot;.

وأكد عبدالخالق أن هذه الجائزة تعد تتويجًا لسلسلة من النجاحات التي حققتها الشركة بتضافر جهود العاملين فيها، والذين يتسمون بحرص على التميّز والإبداع في خدمة العملاء ومواصلة التقدم، كما تشكل حافزًا مهمًا لشركة الشرق العربي للمحافظة على أدائها المتميّز والبحث في تطبيق أفضل الممارسات في سوق التأمين المحلي.

وكانت وكالة التصنيف العالمية A.M. BEST وهي أقدم واعرق وكالة تصنيف في العالم قد رفعت في وقت سابق من العام الحالي التصنيف الائتماني لشركة الشرق العربي للتأمين إلى BBB+، كما ثبتت الوكالة تصنيفها للقدرة المالية للشركة عند B++، والنظرة المستقبلية لكلا التصنيفين بمنظور مستقر، والذي يدل على قوة الشركة من نواح عدة، أهمها التقدير الجيد لإدارة المخاطر وقوة الأداء الفني للشركة.

وتعتبر شركة الشرق العربي للتأمين الأولى في السوق الأردني من حيث الحصة السوقية، حيث بلغت 13 % (من حيث حجم الأقساط المكتتبة)، وقد حازت الشركة جوائز عالمية ومحلية متعددة خلال العام 2010، كما بلغ عدد المنتفعين لديها من التأمين الطبي ما يزيد عن 140000 منتفع يقوم بخدمتهم ورعايتهم ما يربو عن 2500 جهة طبية من صيدليات ومستشفيات وعيادات طبية متخصصة ومتميزة.