قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

المنامة: أعلن مجلس التنمية الاقتصادية في البحرين توقيع شركة quot;آيروثرستquot; القابضة الأميركية رسمياً على اتفاقية لإقامة مشروع مشترك مع شركاء من البحرين لتأسيس شركة quot;آيروثرستquot; الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م. في البحرين.

يأتي هذا في أعقاب حملة ترويج وتشاور مسبقة قام بها مجلس التنمية الاقتصادية لتشجيع الشركات العالمية على الاستثمار في البحرين، فضلاً عن تقديمه الدعم اللازم لإنهاء عملية تسجيل الشركة الجديدة. وجاء هذا الإعلان اليوم في معرض البحرين الدولي الثاني للطيران. كما أعلنت هيئة شؤون الطيران المدني في البحرين دعمها الكامل للشركة الجديدة.

ومن المتوقع أن يستفيد هذا المشروع المشترك من خبرة شركة quot;آيروثرستquot; القابضة التقنية في قطاع خدمات إصلاح وصيانة محركات الطائرات. وستقوم الشركة بتوفير مجموعة كاملة من خدمات اصلاح وصيانة محركات طائرات شركة quot;برات آند ويتنيquot; من طراز جي تي 8 وسلسلة محركات طائرات سي أف أم انترناشونال من المجموعة 56.

كذلك من المتوقع أن تمتد مرافق الشركة الجديدة، إضافة إلى غرفة الفحص، على مساحة 94000 قدم مربع. وستتميز المرافق بجو نظيف خال تماماً من الغبار، وستضم أحدث تقنيات التحكم بالمناخ والأدوات والآلات.

وسيبلغ حجم استثمار شركة quot;آيروثرستquot; الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م. في منشأتها في البحرين نحو 20 مليون دولار على مدى الأعوام الثلاثة المقبلة.

وأعرب الشيخ محمد بن عيسى آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية، عن سعادته لقرار quot;آيروثرستquot; القابضة اتخاذ البحرين مقراً لأعمالها في منطقة الشرق الأوسط. وقال: quot;تمتلك البحرين تاريخًا نفخر به في قطاع الطيران، وتمتاز بالموقع الاستراتيجي والبنية التحتية القوية التي يمكن من خلالها ممارسة الأعمال في كل أنحاء منطقة الخليج العربي. لقد عملنا بشكل وثيق مع quot;آيروثرستquot; القابضة لتوفير كل ما يلزمها من دعم، وتؤكد هذه الخطوة على ما تقدمه البحرين من فوائد للشركات العالمية التي تتخذ من البحرين قاعدة لأعمالها في المنطقة. وبالنظر إلى المستقبل، نحن حريصون على مواصلة العمل مع quot;آيروثروستquot; وتوفير الدعم لها في مراحل بناء المرافق والتوظيف وتوسيع عملياتها في المملكةquot;.

من جانبه، أكد ماريو آباد، مدير ومالك شركة quot;آيروثروستquot; القابضة، على سروره بهذا المشروع الجديد. واضاف: quot;لقد درسنا إقامة المنشأة في عدد من البلدان في الشرق الأوسط، وفي نهاية المطاف، اخترنا البحرين لموقعها الاستراتيجي، والدعم المتميز من مجلس التنمية الاقتصادية، ولما تمتلكه حكومة البحرين من رؤية تهدف لتطوير قطاع الطيران وصناعة الطيران. وستتميز مرافقنا في البحرين بالمستوى نفسه من التطور الذي تتميز به مرافقنا في ميامي، وسوف تشمل مرافق للفحص غير المتلف، وغرفة للفحص ومرافق للتصفيحquot;.

وقال فيجاي أرومبكام، رئيس مجلس إدارة شركة آيروثرستquot; الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م.: quot;نحن حريصون على خدمة سوق اصلاح وصيانة محركات الطائرات في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وشبه القارة الهندية. لا يوجد سوى عدد قليل من مزودي هذه الخدمات في منطقة الشرق الأوسط، وهناك إمكانيات كبيرة لتقديم المساعدة وتوفير القيمة المضافة لشركات الطيران التي تضطر حالياً للحصول على هذه الخدمات من أوروبا أو أميركا الشمالية. وبالتالي فنحن نقدم جزءاً كبيراً من خدمات اصلاح وصيانة محركات الطائرات في مواقع تواجد شركات الطيران ومن البحرينquot;.

وأضاف خليفة السادة، الرئيس التنفيذي لشركة آيروثرستquot; الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م.: quot;نفخر بأن تكون البحرين مقراً لمرافق راقية لخدمات اصلاح وصيانة محركات الطائرات. ونرى في ذلك فرصة كبيرة للبحرين لتوسيع وجودها في قطاع الطيران. ونتقدم بوافر الشكر للملك حمد بن عيسى آل خليفة على سعيه الدؤوب وتوجيهاته لوضع البحرين كوجهة استثمارية رائدة في منطقة الشرق الأوسط، كما نشكر مجلس التنمية الاقتصادية على دعمه المتميز لتحقيق هذا المشروع، ونشكر هيئة شؤون الطيران المدني لمساعدتها الفورية في اصدار جميع الشهادات والموافقات التنظيميةquot;.

وأعرب أيمن العبيدلي، عضو مجلس إدارة شركة آيروثرستquot; الخليج لخدمات الطيران ذ. م. م، عن سروره بأن هذا المشروع المشترك يوفر فرصة لتدريب البحرينيين ومساعدتهم على اكتساب المهارات التقنية الأساسية في قطاع خدمات اصلاح وصيانة محركات الطائرات. وأضاف: quot;تتمثل رؤيتنا طويلة الأمد في تحقيق مستوى عال من التوطين والمساهمة في تطوير القوى العاملة المحليةquot;.