قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الفجيرة : أعلن باتريك انطاكي عضو مجلس إدارة هيئة الفجيرة للسياحة والآثار بالامارات أن عدد الغرف الفندقية في امارة الفجيرة سيصل الى 4500 غرفة العام المقبل. وقال انطاكي لوكالة الأنباء الألمانية(د.ب.ا) إن امارة الفجيرة على المحيط الهندي تضم حاليا 2777غرفة و698 شقة فندقية ومن المتوقع ان يزيد عدد سائحيها عن مليون سائح سنويا بدلا من 750 الف سائح حاليا.


وأضاف انطاكي، وهو خبير سياحي بارز، ان الامارة مقبلة على تقديم منتج سياحي جديد هو 'السياحة الجيولوجية'. وتابع 'انطلقت مؤخرا في بعض مناطق العالم دعوة لإرساء قواعد السياحة الجيولوجية وهي نوعية متميزة من السياحة يمتزج فيها الطابع العلمي عبر الباحثين والعلماء في مجالات علم الطبقات الأرضية وعلوم الأنثروبولجيا مع روح المغامرة التي تستهوي كثيرين خصوصا في زياراتهم خارج بلدانهم'. وأردف 'امارة الفجيرة ستشهد نقلة نوعية في منتجاتها السياحية كونها تملك سلسلة جبلية شاهقة ملاصقة لمياه المحيط الهندي، هي سلسلة جبال حجر، اضافة الى امتلاكها منشات اثرية يعود تاريخها أحدثها لمايزيد عن 400 عام'.


وأوضح ان المسرحي الانجليزي العالمي بيتر بروك ابدى رغبة كبيرة في ان يتمكن من زيارة الفجيرة والصعود إلى قمم جبالها، في رسالته الى 'مهرجان الفجيرة الدولي للمونودراما' المنعقد حاليا، بحضور 250 من الشخصيات الفنية العربية والعالمية. ولفت انطاكي الى ان مهرجان الفجيرة للمونودراما يعزز مكانة إمارة الفجيرة على خارطة السياحة العالمية، مشيرا إلى أن كل دورة من دوراته تسهم في إبراز ما تتمتع به الإمارة من مزايا سياحية. وذكر ان الإمارة تتمتع بمزايا سياحية تضعها في مقدمة الوجهات السياحية المفضلة لدى هواة الرحلات وعلى رأس أجندات الوكالات الدولية المتخصصة في السفر والسياحة في أوروبا وآسيا بشكل خاص.