موسكو: دعا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين اليوم المستثمرين الروس والاجانب الى التعاون الحثيث مع بلاده ومع مناطقها ومع وكالة المبادرات الاستراتيجية.
وقال بوتين خلال اعمال المنتدى الاستثماري المنعقد تحت شعار quot;روسيا الى الأمامquot; ان روسيا تفتح ابوابها امام الاستثمارات المباشرة من قبل المستثمرين الروس والاجانب على حد سواء، وتأمل في ان يترافق تدفق رأس المال على بلادنا بالخبرات الإدارية العصرية وبطرق تنظيم الانتاج الحديثة.
وذكر بوتين ان روسيا تعتزم حتى عام 2018 الارتقاء بمستوى انتاجية العمل بمعدل 1.5 مرة، وبمعدل الاستثمارات لتصل الى 27 في المائة من اجمالي الناتج المحلي. وناهيك عن ذلك يجري العمل الآن على اعداد خارطة طريق لتحسين مناخ الاعمال السائد في البلاد.
ونوه بالنمو الذي حققه الناتج المحلي في غضون الاشهر القليلة الماضية والذي بلغ نسبة 4 في المائة، وقال انه لا بد من الاعتراف بأن سوق الخامات تبدي تأثيرا ايجابيا على اقتصادنا..مشددا على ان النمو الذي يحققه الاقتصاد الروسي يعتمد بأدنى الحدود على اسعار النفط المجزية.
وذكر بوتين في هذا السياق ان مشروع الميزانية العامة الروسية الذي تم الانتهاء من اعداده الشهر الماضي يهدف الى تخفيف اعتماد اقتصاد البلاد على عائدات النفط.