القاهرة: قال الدكتور رشاد المتيني وزير النقل المصري اليوم إنه تم الاتفاق مع نظيره الجزائري على زيادة التعاون بين مصر والجزائر في مجالات النقل الجوي والبري والبحري.

وكان المتيني قد التقى عمار تو وزير النقل الجزائري على هامش مؤتمر وزراء النقل العرب، الذي انعقد في مدينة الإسكندرية لمدة ثلاثة أيام، واختتم أعماله أمس الأربعاء.

أضاف المتيني في تصريحات هاتفية لوكالة الأناضول للأنباء اليوم الخميس أن وزير النقل الجزائري رحّب بمشاركة الشركات المصرية المتخصصة في قطاع النقل والمقاولات في إنشاء مشروعات الطرق والسكك الحديدية داخل الجزائر.

وكان عمار تو قد طلب من مصر زيادة رحلات شركة مصر للطيران إلى الجزائر، إضافة إلى تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وتبادل الخبرات في مجالات النقل.

وأشار المتيني في تصريحاته للأناضول إلى quot;أن الجزائر طلبت أيضًا زيادة الرحلات المنتظمة بين الموانئ المصرية والجزائرية في إطار زيادة التعاون الاقتصادي بين البلدين، عقب الزيارة الناجحة التي قام بها رئيس الوزراء المصري هشام قنديل للجزائر في الشهر الماضيquot;.

وكان قنديل قد قام بزيارة رسمية للجزائر في الشهر الماضي على رأس وفد يضم 6 وزراء ورجال أعمال ورؤساء شركات.

وخلال الزيارة أجرى قنديل مباحثات ثنائية مشتركة مع نظيره الجزائري، تناولت دعم العلاقات الاقتصادية والبيئية والتعليمية والإعلام وزيادة الاستثمار بين البلدين وبدء مرحلة جديدة لتنمية حجم التجارة المتبادل إلى أكثر من مليار جنيه وإقامة منطقة صناعية مصرية في الجزائر لإنتاج مواد البناء التي يحتاجها الجانب الجزائري.

وقال المتيني إنه تم الاتفاق بين الجانبين المصري والجزائري على تدعيم التعاون بين البلدين وترقيته في مجالات النقل في إطار تنفيذ قرارات وتوصيات اللجنة المشتركة الكبرى المصرية الجزائرية، كما تم وضع استراتيجية طويلة المدى لتدعيم التعاون والتكامل العربي في قطاع النقل لتدعيم حركة التجارة العربية وتسهيل العقبات الفنية والإدارية خلال المؤتمر الذي حضره 18 من وزراء النقل العرب.