جدة: يطلق رئيس مجلس إدارة الغرفة التجارية الصناعية في جدة صالح بن عبدالله كامل بعد غد السبت معرض صناعة الحديد والخرسانة الدولي 2012، الذي يعتبر أكبر معرض دولي من نوعه لصناعات الحديد والخرسانة، وذلك في مركز جدة للمنتديات والفعاليات، ويستمر لمدة أربعة أيام.

وأشار مدير عام المعرض أنيس بن حسن دحلان إلى أهمية هذا المعرض، الذي من المنتظر أن يحظى ويستقطب اهتمام رجال الأعمال والمستثمرين في المملكة ودول الخليج، ويعكس هذا المعرض أهمية هذا القطاع، الذي يشهد نمواً متنامياً على مستوى العالم.

وأضاف دحلان أن العديد من الدول تشارك في استعراض تجاربها في صناعات الحديد، الذي يُعتبر من السلع الحيوية العالمية، بهدف نقل تجاربها إلى المملكة ودول الخليج، لاسيما أن سوق الحديد تُعد الأسرع نمواً مقارنة بالأسواق المشابهة في الشرق الأوسط، حيث تشير التقديرات إلى أن نسبة النمو تبلغ 10.5% سنوياً، في الوقت الذي يزيد فيه حجم سوق الحديد في السعودية عن 6.5 مليون طن سنوياً في ظل الطفرة التي تشهدها المملكة.

مشيراً إلى أن هذا ينعكس بسبب التنمية الاقتصادية السريعة، التي تشهدها بلادنا خلال السنوات القليلة الماضية، والتي ساهمت في الإقبال الكبير على قطاع البناء والبنية التحتية، وجذبت اهتمام عمالقة الصلب العالميين.

وبين الدحلان أن المعرض سيستعرض المستجدات التكنولوجية في صناعات الحديد والصلب والخرسانة، فضلاً عن سعيه إلى نشر الوعي العلمي، وما يرتبط به في القطاع التجاري والصناعي في المملكة، لافتا إلى أن المعرض يمثل نقطة التقاء بين المصنعين وصناع القرار في المنطقة، وسيشهد تحالفات إستراتيجية واستكشاف فرص للتعاون بين جميع الأطراف، كما يعدّ المعرض مجالاً أرحب لتبادل الخبرات والترويج للمبتكرات والمنتجات وعقد الصفقات الاستثمارية.