برلين: أكد وزير التنمية والتعاون الدولي ديرك نيبيل في برلين اليوم اهتمام الحكومة الألمانية بكوسوفا واستقرارها وتحسين بنيتها التحتية، مشيرًا إلى أن هذا الهدف لا يقتصر على كوسوفا فحسب، بل على عموم بلدان جنوب شرق أوروبا.

وأعرب أثناء استقباله لنظيره الكوسوفي باسم بقاج عن ارتياحه للاتفاق، الذي تم بين بريشتينا وبلغراد، الذي أزال النزاع حول الممرات الحدودية بينهما، عادّاً هذه الاتفاقية حجر الزاوية لإرساء الاستقرار الأمني والسياسي في تلك المناطق.

وأضاف نيبيل أن وزارته قررت منح كوسوفا 25 مليون يورو كخطط تنموية لتحسين الوضع الاقتصادي والاجتماعي فيها، ووعد باستمرار دعم الحكومة الألمانية لكوسوفا، لا سيما مساعدتها في إقامة قواعد السوق الاقتصادية الحرة والإصلاحات التي تطال السياسة والمجتمع.

من ناحيته أشاد وزير تنمية الكوسوفي باسم بقاج بالحكومة الألمانية، التي كانت من أوائل الدول الأوروبية، التي أسهمت في دعم شعب الكوسوفا في استقلاله عن صربيا، مشيرًا إلى أن حكومته أسهمت بشكل قوي في مكافحة الجريمة المنظمة ومحاربة العنصرية، مبيناً أن كوسوفا تشهد انفتاحًا لا بأس به، وهي حريصة على الاستقرار السياسي والأمني في منطقة البلقان.