تونس: إلتقى وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي رياض بالطيب هنا الليلة الماضية مع ديمتريس تسيتسيراغوس نائب رئيس الشركة المالية العالمية التابعة لمجموعة البنك العالمي.

واستعرض الوزير التونسي مع المسؤول المالي خلال اللقاء الخطوط الكبرى لبرنامج الحكومة التونسية واستراتيجيتها التنموية المتمثلة في دعم قدرات المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتحفيز المبادرة الخاصة لدى الشباب عبر توفير الاليات الضرورية وتطوير التكوين المهني كما ونوعا والعناية بالجوانب الاجتماعية وتحسين اداء القطاع البنكي ..داعيا الشركة المالية العالمية للبحث في امكانية المساهمة في هذا البرنامج الاصلاحي.

من جهته اعرب نسينسيراغوس عن الرغبة في التعرف عن كثب على اولويات الحكومة الحالية وبرامجها في المرحلة القادمة.. مشيرا الى ان فتح تمثيلية قارية للشركة في تونس في نهاية شهر يناير الماضي يعكس الالتزام بدرس حاجيات تونس عن قرب بما يساعد على ضمان السرعة والفاعلية في تحديد مجالات التدخل سواء بالمساهمة في تمويل المشاريع او انجاز الدراسات.

من جهة أخرى التقى وزير الاستثمار والتعاون الدولي التونسي ايضا مع اعضاء غرفة التجارة التونسية ـ الأميركية وبحث معهم الأمور المتعلقة بالمؤسسات الأميركية المستثمرة في تونس وفرص جذب مزيد من المستثمرين الأميركيين.

ودعا اعضاء الغرفة من جهتهم إلى تطوير الخدمات اللوجستية للنقل البحري في تونس وتفعيل تشريعات الملكية الفكرية والصناعية وفتح الاستثمار في مجال الخدمات وتحسين المناخ الاجتماعي الى جانب وضع استراتيجية اتصالية وترويجية اكثر فاعلية وتطورا لجلب استثمارات امريكية جديدة الى تونس.