أبوظبي: تخطط الإمارات العربية المتحدة لبناء أربعة مفاعلات نووية بحلول عام 2020 لتلبية الطلب المحلي المتنامي على الطاقة، حيث أعربت مؤسسة الإمارات للطاقة النووية عن أملها البدء في إنشاء أول محطة لتوليد الكهرباء بالطاقة النووية في البلاد في الربع الأخير من العام الجاري إذا حصلت على موافقة الجهات التنظيمية في الربع الثالث. وفقًا لـ quot;رويترزquot;.

وفي تصريح له، على هامش مؤتمر في سيؤول، قال محمد الحمادي الرئيس التنفيذي لمؤسسة الإمارات للطاقة النووية لـquot;رويترزquot; إن المؤسسة تأمل أن تحصل على الموافقة التنظيمية على المحطة بحلول الربع الثالث.

وكانت الإمارات قد أرست عقد بناء المفاعلات على اتحاد شركات كورية جنوبية بقيادة شركة الطاقة الكهربائية الكورية quot;كيبكوquot; في ديسمبر/ كانون الأول 2009. وينص العقد على أن يقوم فريق الشركة الكورية quot;بتصميم وبناء والمساعدة في تشغيل أربع محطات للطاقة النووية السلمية بقدرة 1400 ميغاواط لكل محطةquot;.

ومن المتوقع أن تصل قيمة أعمال الإنشاء والإطلاق والوقود النووي للمحطات الأربعة إلى quot;75 مليار درهم (20.4 مليار دولار)، وهي تكلفة ثابتة بمعظمها خلال تنفيذ العقد.