بنغازي: إختتمت شركة بيت جالا الفلسطينية لصناعة الأدوية مشاركتها في معرض إعادة اعمار ليبيا الذي تم تنظيمه الأسبوع الماضي في مدينة بنغازي الليبية.

وقد شارك في المعرض نحو 100 شركة من مختلف دول العالم بحضور مساعد وكيل وزارة الاقتصاد الليبي علي العبسلي، الى جانب عدد من مسؤولي الحكومة الليبية، وعدد من السفراء.

وأكدت الشركة ان العدد من زوار الجناح الخاص بها في المعرض أبدوا دهشتهم وانبهارهم من منتجات الشركة رغم وجود احتلال لفلسطين.

وأوضح مدير التصدير في الشركة عبد الحميد سالم ممثل شركة بيت جالا في المعرض الى جانب الدكتور بهاء حلواني والمنسق الاعلامي للشركة رومل السويطي، أن الشركة التي تأسست في العام 1969 وكانت اول شركة ادوية في فلسطين تمكنت من الانتقال الى أفضل الحالات بين قريناتها من شركات الادوية العربية والعالمية، موضحا بأن الشركة كانت قد شاركت في معرض إعادة اعمار ليبيا الذي عقد في 19 شباط الماضي، بهدف المساهمة في بناء ليبيا الجديدة من خلال تطوير القطاع الطبي وتزويد السوق الليبي بحاجته من الادوية.

وأكد بأن المشاركة الفلسطينية في مثل هذا المعرض الكبير والهام من شأنه اظاهر مدى تقدم الصناعة الدوائية الفلسطينية والمستوى الرائد الذي وصلت اليه شركة بيت جالا في هذه الصناعة الحيوية، وحصولها على العديد من الشهادات العربية والعالمية التي تؤهلها الى الدخول الى كافة الاسواق العالمية، مشيرا الى أن من اهم الشهادات التي حصلت عليها شهادة التصنيع الدوائي الجيد الفلسطيني والأردني والأوروبي GMP.

وخلال زيارة وكيل وزارة الاقتصاد لزاوية شركة بيت جالا في المعرض، أكد د. عبد الحميد سالم للمسؤول الليبي ان الشركة تسعى الى تقديم الدواء الفلسطيني الى المواطن الليبي بجودة عالمية وشمولية تغطي معظم المجموعات الدوائية، وأن يكون هناك العديد من الأصناف الدوائية على رفوف الصيدليات العربية والعالمية يحمل عبارة (صنع في فلسطين) مما يشكل خطوة مهمة على طريق بناء الاقتصاد الفلسطيني وبناء الدولة الفلسطينية المستقلة. كما أوضح د. سالم للمسؤول الليبي ومرافقيه من المسؤولين الليبيين والعرب والأجانب ان شركة بيت جالا ومنذ تأسيسها التزمت بتقديم دواء فلسطيني بمواصفات عالمية على قاعدة quot;دواء نقي وآمن وفعالquot;.

وقال بان الشركة تصنع حاليا أكثر من 150 صنف دوائي، كما بدأت بتصدير منتجاتها الى العالم الخارجي بخطوات متتابعة وثابتة، موضحا أن الشركة دخلت الأسواق العربية والعالمية مثل الاردن والجزائر واليمن، وهي الان بمرحلة التسجيل في السودان وموريتانيا وليبيا ودول الخليج العربي وتنزانيا وبولندا، إضافة لبعض دول أميركا اللاتينية.

وأعرب المسؤول الليبي عن اعتزاز الشعب الليبي وقيادته بالشعب الفلسطيني وقدرته على الصمود، معربا عن أمله أن تكون هناك علاقات تعاون مثمرة بين الشعبين الشقيقين.

ويشارك في هذا المعرض العديد من الشركات العربية والعالمية المتخصصة في مجالات المقاولات والبناء والصيانة والبنية التحتية والكهرباء والاتصالات، فيما أكدت اللجنة المنظمة للمعرض أن الهدف من إقامة هذا المعرض الدولي الذي استمر خمسة أيام، هو التعرف على أحدث التقنيات في مجالات إعادة الأعمار والبناء، ونقل المعرفة والخبرات في هذا المجال، وبناء منظومة اتصالات قوية بين الشركات المحلية والعالمية وتبادل الخبرات والمعلومات ، علاوة على تشجيع الاستثمارات في مجال البناء والأعمار من داخل وخارج ليبيا.

وكان السفير الفلسطيني في العاصمة الليبية طرابلس الدكتور المتوكل طه قد استقبل الخميس الماضي، وفدا يمثل شركة بيت جالا لصناعة الأدوية التابعة لمجموعة منير سختيان التجارية.

وضم الوفد، كل من مدير التصدير د. عبد الحميد سالم ممثل شركة بيت جالا، والدكتور إسماعيل بركات التميمي مدير شركة سختيان في ليبيا، والمنسق الإعلامي للشركة الصحفي رومل السويطي، فيما حضر اللقاء المستشار في سفارة فلسطين نصر يحيى والمستشار عدنان شعبان وعدد من مسؤولي السفارة بطرابلس.