قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

سول: تسعى كوريا الجنوبية تكثيف جهودها للتوصل إلى إتفاقيات تجارة حرة ثنائية مع بعض الأعضاء في رابطة أمم جنوب شرق آسيا (آسيان) في محاولة لمواصلة تعزيز حجم التبادل التجاري.

وقالت وزارة التجارة الكورية اليوم إن من المقرر ان تجري سول محادثات وزارية مع فيتنام قريبا حول التوصل إلى اتفاقية للتجارة الحرة بين البلدين, كما انها تجري حاليا المفاوضات مع اندونيسيا حول ما يسمى باتفاقية الشراكة الاقتصادية الشاملة (CEPA)، وهي تساوي اتفاقية للتجارة الحرة، موضحة انه في الأسبوع الماضي، عقدت الدولتان الجولة الأولى من محادثات التجارة الحرة في جاكرتا.

وأضافت الوزارة، إنه في حال التوقيع على اتفاقيات التجارة الحرة الثنائية مع فيتنام واندونيسيا، فإن الصادرات الكورية إلى كلا البلدين من شأنها أن تشهد زيادة, كما أنها تسعى أيضا لعقد اتفاقات ثنائية مع بعض الدول الأعضاء في الآسيان لتعزيز التجارة مع المنطقة.

يذكر أن كوريا الجنوبية التي تعتبر دولة ذات موارد شحيحة، لديها اتفاقية تجارة حرة مع رابطة آسيان المؤلفة من 10 أعضاء وتضم اندونيسيا وفيتنام، وتعتمد بشكل أساسي على الصادرات لتحقيق النمو الاقتصادي، والسعي بقوة لعقد اتفاقيات التجارة الحرة مع الدول الأجنبية لتوسيع نطاق ما وصفه الرئيس لي ميونغ باك بـquot;منطقة اقتصاديةquot; للبلاد.