قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

الدوحة: أعلنت قطر وكوريا الجنوبية الخميس عن توقيع اتفاقية لشراء الغاز القطري الطبيعي المسال لمدة عشرين سنة بواقع مليوني طن سنويًا.

وأكد بيان رسمي أن quot;الاتفاقية طويلة الأمد تختص ببيع وشراء الغاز الطبيعي المسال (...) وتقوم شركة رأس لفان 3 بتسليم مليوني طن من الغاز الطبيعي المسال القطري سنويًا لمدة 20 عامًا اعتبارًا من سنة 2013، إضافة إلى كميات أخرى إضافية على المدى المتوسط خلال الفترة من سنة 2012 إلى سنة 2016quot;.

وقع الاتفاقية مسؤولون من كل من شركة رأس لفان للغاز الطبيعي المسال المحدودة (3) ورأس لفان 3 القطريتين والمؤسسة الكورية للغاز (كوغاز) المملوكة لحكومة كوريا الجنوبية.

تأتي هذه الاتفاقية quot;لتكمل اتفاقتي البيع والشراء طويلتي الأمد القائمتين بالفعل بين رأس غاز وكوغاز، واللتين تم إبرامهما في عام 1995 لتسليم 4.9 ملايين طن سنويًا، وفي عام 2007 لتسليم 2.1 مليون طن سنويًا، ليصل بذلك إجمالي الكميات التي يتم تسليمها بمقتضى اتفاقيات البيع والشراء طويلة الأمد إلى تسعة ملايين طن سنويًاquot;.

وقال وزير الطاقة القطري محمد بن صالح السادة quot;إنني على ثقة بأن الغاز الطبيعي هو الوقود المفضل للوفاء بالاحتياجات طويلة الأمد من الطاقة، والتي تشهد تزايدًا متسارعًا في آسيا والعالم، وسوف يستمر كذلك نظرًا إلى مزاياه البيئية وما يتميز به من سلامة وكفاءة موثوقةquot;.