دبي: أطلقت مجموعة دبي للعقارات العضو في دبي القابضة برنامج الأكاديمية المؤسسية بهدف تعزيز ثقافة مواصلة التعلم والتطور لدى موظفيها.

تم تصميم برامج الأكاديمية لاستعراض أفضل ممارسات برامج التدريب المنظم عبر سلسلة من الدورات التدريبية العملية والتعليمية المؤهلة والمعتمدة من قبل مؤسسات أكاديمية أو خاصة في القطاع.

تعكس هذه الخطوة، التي جاءت بعد دراسة مستفيضة للإحتياجات التدريبية والتطويرية للموظفين، إلتزام مجموعة دبي للعقارات بمساعدة موظفيها على تحقيق التقدم الوظيفي والتدرج لمناصب قيادية وإدارية.

ويهدف البرنامج إلى تعزيز إمكانات الموظفين وتشجيع الأفراد على التطور، من خلال أنشطة ثقافية متخصصة قائمة على المهارات، وبما ينسجم مع الأهداف الإستراتيجية للشركة، كما تتيح هذه المبادرة الفرصة أمام الموظفين للتفوق في مجالات تخصصهم.

يحظى برنامج الأكاديمية المؤسسية التابع لمجموعة دبي للعقارات بدعم ومصادقة معهد القيادة والإدارة في مجال القيادة والإدارة نظرًا إلى ما يوفره من برامج تعليمية تخصصية معتمدة، تقوم على المهارات، ومصممة وفقًا لمتطلبات كل منصب، ما يتيح لكل مشارك تحديد معالم طريقه المهني منذ لحظة انضمامه إلى المجموعة وحتى حصوله على شهادة أكاديمية quot;دبلوم أو ماجستيرquot;.

وجري توفير البرامج التدريبية المصممة خصيصًا بهدف تعزيز وتطوير المهارات القيادية بين أوساط المسؤولين التنفيذيين في مجموعة دبي للعقارات، من خلال ورش العمل والدورات والوحدات الأكاديمية المصدقة من قبل مؤسسات تعليمية معروفة عالميًا، والتي بدورها تشرف على هذه البرامج، مثل برنامج إنسياد للقادة التنفيذيين مع جامعة إنسياد.

من ناحيته، قال عارف مبارك الرئيس التنفيذي للعمليات في مجموعة دبي للعقارات quot;نهدف من خلال هذه المبادرة إلى تزويد موظفينا بالأدوات والمهارات والإمكانات اللازمة للمضي قدمًا في حياتهم العملية والوظيفية، كما نخطط لمواصلة تطوير وتعزيز مثل هذه المبادرات خلال السنوات المقبلة، من خلال التشجيع على تبني ثقافة الإرتقاء والتطورالمهني على المستويات كافة.

وضمن إطار البرنامج تم وضع خطة تطويرية خاصة بكل منصب وظيفي، بهدف تصميم برنامج تدريبي مخصص، ودورات تدريبية مخصصة حول أولويات الإدارة، تنسجم مع السياسات والإجراءات المؤسسية الرئيسة للمجموعة، وتتيح هذه الخطة لكل موظف اكتساب المهارات التي يتطلبها منصبه الحالي والمناصب التي قد يشغلها مستقبلاً في مجموعة دبي للعقارات.