كولونيا: أشارت توقعات مؤسسة laquo;آي اتش إس اوتوموتيفraquo; المتخصصة في أبحاث سوق السيارات الدولية إلى أن مجموعة laquo;فولكس فاجنraquo; الألمانية ستتمكن في غضون ثلاثة أعوام من إزاحة شركة laquo;تويوتاraquo; اليابانية من صدارة قائمة أكبر شركات صناعة السيارات على مستوى العالم.

وفي مقابلة مع مجلة laquo;اوتوشتراسن فركيرraquo; الألمانية، قال هنر لينه، المحلل في مؤسسة laquo;آي اتش إسraquo;، إن مبيعات laquo;فولكس فاجنraquo; في آسيا خلال 2015 ستتجاوز للمرة الأولى مبيعاتها في السوق الأوروبية وستتمكن الشركة الألمانية عندئذ من ازاحة شركة تويوتا اليابانية و اعتلاء عرش أكبر شركة صناعة سيارات في العالم. ووفقاً لهذه التوقعات فإن مبيعات laquo;فولكس فاجنraquo; خلال 2014 ستصل إلى ما يقرب من عشرة ملايين سيارة على مستوى العالم بالتساوي مع laquo;تويوتاraquo; أو ربما تتجاوز مبيعات الشركة اليابانية بشكل طفيف. وأضاف لينه أن laquo;فولكس فاجنraquo; ستتمكن بعد ذلك من توسيع الفارق مع laquo;تويوتاraquo;.

وتتوقع مؤسسة laquo;آي اتش إسraquo; أن تصل مبيعات فولكس فاجن في 2018 إلى نحو 11,5 مليون سيارة على مستوى العالم مقابل ما يزيد عن عشرة ملايين سيارة لـraquo;تويوتاraquo;. كانت مبيعات laquo;تويوتاraquo; وصلت خلال النصف الأول من العام الحالي إلى 4,97 مليون سيارة متقدمة على منافستها الأميركية laquo;جنرال موتورزraquo; لتستعيد بذلك صدارة قائمة شركات صناعة السيارات بعد أن كانت فقدت هذا المركز في العام الماضي بسبب تداعيات زلزال ربيع 2011 المدمر. وجاءت جنرال موتورز في المركز الثاني بمبيعات بلغت 4,67 مليون سيارة وحلت laquo;فولكس فاجنraquo; في المركز الثالث بمبيعات بلغت 4,45 مليون سيارة