اعلن د.راجيف شاه مدير الوكالة الاميركية للتنمية الدولية اليوم ان الولايات المتحدة ستقدم مبلغ اضافي بقيمة 21 مليون دولار لبرنامج برنامج الاغذية العالمي لمنظمة الامم المتحدة ليصبح مجموع المساعدات الاميركية الى اكثر من 100 مليون دولار للأزمة في سورية.


عمان: سيقدم هذا التمويل الجديد المزيد من المواد الغذائية من خلال لحوالي ما يقرب من 120 الف شخص عبر 14 محافظة في سورية بالإضافة الى اللاجئين في الأردن والدول المجاورة. وقال شاه انه سيخصص من هذا التمويل مبلغ 14.3مليون دولار لتوفير مساعدات غذائية للمواطنين المتأثرين بالنزاع داخل سورية ومبلغ6.7 مليون دولار لدعم السوريين النازحين الى الدول المجاورة.

وصرح شاه الذي يزور الاردن حاليا في مخيم الزعتري للاجئين السوريين ان حوالي2.5 مليون شخص بحاجة للمساعدة الانسانية حاليا داخل سورية، بما في ذلك ما يقرب من 1.2 مليون شخص نزحوا عن ديارهم في خضم العنف الدائر وسرعة تدهور الاوضاع. وقال ان نحو 230 الف شخص فروا الى الدول المجاورة وكثير منهم أمهات مع اطفال صغار. وكان شاه قد التقى الملكة رانيا العبدالله ووزير التخطيط والتعاون الدولي الدكتور جعفر حسان وممثل المفوضية أندرو هاربر بالإضافة إلى شركاء أردنيين ودوليين ومسؤولين حكوميين.