دبي: دشنت إمارة دبي امس الاربعاء أعلى برج سكني في العالم بارتفاع 414 مترا. وقالت شركة تعمير المنفذة للمشروع في مؤتمر صحافي في دبي امس إن موسوعة غينيس للأرقام القياسية و'مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية' أقرا بأن المبنى الذي يحمل اسم 'برنسس تاور' هو المبنى السكني الأطول في العالم. وأقيم المبنى على مساحة تتجاوز الـ34 الف قدم مربع، وهو مكون من ستة طوابق تحت مستوى سطح الأرض وطابق أرضي و100 طابق فوق مستوى الأرض، ويشتمل على 763 وحدة مستقلة، تتنوع ما بين شقق تضم غرفة نوم واحدة أو غرفتين أو ثلاث غرف إلى جانب شقق فاخرة.


وذكر مسؤولو الشركة أن المبنى مجهز بـ957 موقفا للسيارات، و8 متاجر بالطابق الأرضي توفر العديد من احتياجات سكانه.
وقال فيديريكو توبر رئيس الشركة لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) إن إدارة المبنى بدأت تسليم الوحدات السكنية لحاجزيها، مشيرا إلى انهم ينتمون لمختلف الجنسيات.


وأضاف 'الانتهاء من تنفيذ برج برنسس تاور، يعد إنجازا حقيقيا، ليس فقط من حيث هندسته المعمارية وأسلوبه الإنشائي، بل أيضا موقعه الفريد في مرسى دبي'. وتابع بالقولك 'يشتمل الطابق السابع والتسعين المخصص لاستعمال السكان على مساحة خاصة لأغراض الاستجمام، حيث يستطيع السكان إقامة الحفلات الخاصة والاسترخاء والاستمتاع بالمناظر الخلابة والاطلالة على معالم دبي. يشار إلى أن إمارة دبي دشنت مطلع عام 2010 برج خليفة الذي يعد أعلى ناطحة سحاب (سكنية وتجارية) في العالم بارتفاع 828 مترا.