اسطنبول: ذكرت وسائل الاعلام التركية الاحد ان طائرة تابعة لشركة الشحن التركية quot;يو ال اس كارغوquot; تحمل شحنة تزن طنا ونصف الطن من السبائك الذهبية، جاثمة منذ الثلاثاء في مطار اسطنبول الدولي لان السلطات التركية تعتبر ان وثائقها غير قانونية.

واوضحت شبكة تلفزيون quot;سي ان ان-توركquot; الاخبارية ان الطائرة، وهي من طراز ايرباص ايه330، التي كانت تقوم برحلة بين غانا ودبي (الامارات العربية المتحدة) حولت مسارها الى مطار اتاتورك بسبب مشاكل على علاقة بالوقود.

وبسبب غياب بعض الوثائق الادارية، تقرر عدم السماح للطائرة بالاقلاع واحتجزت الشحنة. ولم ترد السلطات الملاحية التركية على اتصال وكالة فرانس برس بها للتعليق على المعلومة. وفرضت اجهزة الشرطة رقابة مشددة حول الطائرة لمنع اي محاولة اقلاع، كما اوضحت شبكة quot;تي آر تيquot; التلفزيونية الرسمية.

وتطرقت وسائل الاعلام الى فرضيات عدة منها ان شحنة الذهب هي دفعة تسددها غانا الى ايران التي تواجه عقوبات دولية بسبب برنامجها النووي المثير للجدل، وتنقل عبر دبي لكي لا تلفت الانظار. لكن السلطات التركية والمسؤولين في شركة النقل لم يدلوا باي تعليق حول هذه القضية حتى الان.