قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

أنقرة: قال وزير الطاقة التركي، تانر يلدز، إن قيمة الاستثمار في مشروع بقطاع الكهرباء بين شركتي الحكوميتين في تركيا والإمارات، تبلغ 12 مليار دولار، وذلك خلال توقيع شركة الكهرباء التركية، وشركة أبوظبي الوطنية للطاقة اتفاقية حصرية لتطوير محطات الطاقة ومناجم الفحم في quot;أفسين البستانquot; جنوب تركيا.
وأشارت وكالة أنباء الأناضول التركية الرسمية إلى أنه بموجب الاتفاقية ستقوم شركة المشروع بامتلاك وتحديث وتوسعة المحطة quot;بquot; والتي تبلغ قدرتها 1400 ميجاوات، بالإضافة إلى تطوير العديد من محطات الطاقة ومناجم الفحم في القطاعات quot;جquot; وquot;دquot; وquot;هـquot; وquot;زquot; من منطقة أفسين البستان جنوب تركيا.
وأكدت الشركتان في مؤتمر صحفي مشترك، أن المشروع سيزود المنطقة الواقعة في جنوب شرق تركيا بـ 45 مليار كيلووات/ساعة سنويا، وسيبدأ التشغيل المبدئي للمشروع في 2018 على أن يكتمل المشروع في 2021.
من جانبها، نقلت وكالة الأنباء الإماراتية quot;وامquot; عن محمد بن ظاعن الهاملي، وزير الطاقة الإماراتي، قوله إن الاتفاقية ستساهم بتقوية العلاقات بين البلدين quot;تضفي بعداً تجارياًquot; عليها.
يذكر ان شركة quot;طاقةquot; تاسست في عام 2005، وهي مجموعة دولية للطاقة ذات أنشطة متنوعة، وتتخذ من أبوظبي، مقراً لها وهي مدرجة في سوق أبوظبي للأوراق المالية. و تعتبرquot;طاقةquot; من أكبر منتجي الطاقة المستقلين في العالم.