صوّت نحو 260 ألفًا من السعوديين عبر الانترنت، فانتخبوا دبي مقصداً سياحياً مفضلًا لديهم، ومنتجع النخلة مكانًا مفضلًا لإقامتهم، وأتى هذا التصويت رديفًا لأرقام إماراتية تؤكد توافد نحو 845 ألف سعودي إلى دبي خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الماضي.

الرياض: في تصويت سياحي هو الاضخم والأشمل في تاريخ السعودية، تنافس فيه نحو 600 مرشح، حلت دبي في المركز الأول كأفضل وجهة عربية سياحية للسائح السعودي، وتصدر منتجع أتلانتس النخلة قائمة الفنادق التي فضلها السعوديون خلال العام 2012.
وهذا التصويت ليس إلا دليلا إضافيا على تفضيل السعوديين تمضية إجازاتهم، حتى الأسبوعية منها، في دبي. فقد قصدها نحو 845 ألف سعودي خلال الأشهر التسعة الاولى من العام الماضي، بارتفاع 28 بالمئة عن المدة نفسها من العام 2011، وفقًا لأرقام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي. كما شهد منتجع أتلانتس النخلة في دبي توافدًا سعوديًا حاشدًا خلال المدة نفسها، إذ أفادت إدارة المنتجع بأن أجنحة الإقامة عرفت نسبة إقبال عائلية سعودية عالية.
تصويت شفاف وجوائز
نظمت الحدث مؤسسة سبق الإعلامية الإلكترونية، التي أعلنت أن أعداد المصوتين تجاوزت 260 ألف مشارك. وتهدف مؤسسة سبق من الجوائز خدمة قرائها من خلال توفير مؤشر يتسم بأفضل معايير الحياد والشفافية، إذ خصصت نظامًا يمنع التصويت لأكثر من مرة من العنوان الإلكتروني نفسه، لضمان الحصول على آراء أكبر عدد من الناس بشكل عادل.
ونظم حفل توزيع الجوائز برعاية وحضور الدكتور عبد العزيز خوجة، وزير الثقافة والإعلام، وسلّمت الجوائز للوجهات السياحية الفائزة ضمن حفل ضخم حضره لفيف من كبار الشخصيات ومن صناع القرار والاعلاميين، أقيم في فندق فورسيزونز في العاصمة السعودية الرياض يوم السبت 5 كانون الثاني (يناير) الجاري.
علق سيرج زعلوف، الرئيس والمدير التنفيذي لمنتجع أتلانتس النخلة في دبي، على نتائج التصويت قائلًا: quot;نفخر بفوزنا بهذه الجائزة التي أثبتت رؤية المنتجع بعيدة الأمد في تلبية تطلّعات العائلات والسياح السعوديين، من خلال توفير برامج إقامة وترفيه تناسب متطلباتهم بشكل دقيق، ما لقي قبولًا واسعًا من العائلات السعودية التي تتطلع دائمًا للإقامة في المنتجع كأول خيار لها عند زيارتها دبيquot;.
إضافة قيمة
في سياق متصل، وتعزيزًا لدبي ومكانتها السياحية، أعلنت فنادق ومنتجعات فيرمونت عن افتتاح منتجع فيرمونت النخلة الفاخر في قلب نخلة جميرا، أكبر جزيرة من صنع الإنسان في العالم على شكل شجرة نخيل، القريبة من مناطق الترفيه والاستجمام ومراكز التجارة والمال الرئيسة في دبي، والمطلة على برج خليفة، أطول ناطحة سحاب في العالم، وعلى دبي مول، أكبر مشاريع التسوق والتجزئة في العالم.
ولا شك في أن منتجع فيرمونت النخلة سيجد طريقه إلى النجاح سريعًا، إذ سيضم 381 غرفة وجناحا، بينها جناحان رئاسيان، يمتاز الكثير منها بإطلالات ساحرة على البحر، وبشرفات واسعة تتيح فرصة الاسترخاء في الهواء الطلق، وقاعات للاجتماع بمساحة ثلاثة آلاف متر مربع، ومرافق ترفيه في الهواء الطلق تشمل أربعة أحواض سباحة، وناديا شاطئيا، ومركزا لأنشطة الأطفال، بالإضافة إلى مجموعة متنوعة من المطاعم التي تطل على البحر أو الحدائق أو أحواض السباحة، إلى جانب منتجع ويلو ستريم الصحي.
ومنتجع ويلو ستريم الصحي هو العلامة المميزة لسلسلة فنادق ومنتجعات فيرمونت، يغطي مساحة تتجاوز 1,600 متر مربع، يضم 13 غرفة للعلاج توفر تجربة متكاملة عبر مجموعة واسعة من العلاجات الصحية، والجلسات الصحية واللياقة البدنية باستخدام أربعة أحواض سباحة في الهواء الطلق، وشاطئ خاص، ونادٍ عام للأطفال يقدم البرامج المناسبة لهم وفقاً لفئاتهم العمرية.
وقد تم تكليف شركة دي إس آي أركيتكتس إنترناشونال العالمية لتصميم معالم المنتجع الجديد على نخلة جميرا، بوضع تصاميم معاصرة ذات طابع عربي، تدخل في صلبها العناصر الطبيعية كالشمس والبحر والرمال. كما تمت الاستعانة بالكثير من مواد البناء الطبيعية كالغرانيت والرخام.