روما: أصابت حركة المواصلات العامة في مختلف قطاعات النقل اليوم حالة من الارتباك نتيجة اضراب عام عن العمل نظمته (النقابات القاعدية) ضد السياسات التقشفية الاقتصادية المحلية والأوروبية.
وتوقفت منذ الصباح جميع خطوط مترو الانفاق وحافلات النقل العام في العاصمة روما وباقي المدن الايطالية الرئيسية حيث شارك نحو 80 في المائة من العاملين في الاضراب فيما ألغيت عشرات الرحلات الجوية منها 143 رحلة من وإلى مطار روما الدولي كما توقفت معظم القطارات خلال فترة الاضراب الصباحية حتى الثالثة عصرا.
كما قادت (نقابات العمل القاعدية) اليسارية المتشددة - غير المنضوية تحت مظلة النقابات الاتحادية الرئيسية التي دعت للاضراب لمدة 24 ساعة مسيرات احتجاجية صاخبة شارك فيها طلبة المدارس والجامعات في عدة مدن أكبرها في روما ومدينة ميلانو كبرى مدن الشمال حملت شعارات تعارض سياسة الاقتطاعات التي طالت كثيرا من الخدمات الاجتماعية.
وأعلنت النقابات تعليق الاضراب لمدة ثلاث ساعات عصر اليوم تخفيفا لمعاناة المواطنين في مواصلات النقل الداخلي بمدينة روما التي تعاني بقسوة من الاضراب فيما أكدت استمراره في باقي المدن وشبكة السكك الحديدية الاقليمية.