الرياض:تكبدت شركة بترو رابخ السعودية صافى خسارة فى الربع الأول من العام الحالى بلغت 1ر658 مليون ريال مقابل صافى ربح 8. 115 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق ومقابل صافى ربح 1. 68 مليون ريال للربع السابق. وقالت الشركة فى بيان لها أمس الأحد، إن إجمالى الخسارة خلال الربع الأول من العام الحالى 2013 بلغ 5ر448 مليون ريال مقابل إجمالى ربح 5ر381 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق لتبلغ بذلك خسارة السهم خلال الفترة 75ر 0 ريال مقابل ربح 13ر0 ريال للفترة المماثلة من العام السابق.

وأعادت الشركة سبب الخسارة خلال الربع الأول لعام 2013 مقارنة بنفس الفترة من العام السابق ومقارنة بالربع السابق إلى تدنى المبيعات نظراً لإجراء أعمال الصيانة المجدولة والطارئة الناتجة عن الانقطاع الكامل لإمدادات الطاقة الكهربائية والمياه والبخار من الشركة الموردة، مشيرة إلى أن الخسارة فى الربع الحالى quot;جاءت أكثر من المتوقع وذلك لامتداد فترة أعمال الصيانة الطارئة لوحدة تكسير الإيثان ولوحدة تكسير الأوليفيناتquot;.

وأعلنت الشركة من جهة أخرى عن إجراء أعمال صيانة على وحدة تكسير الإيثان الأمر الذى سيؤدى إلى إيقاف تشغيل الوحدة والوحدات التابعة لها ابتداء من 22 أبريل 2013 على أن يتم الانتهاء من أعمال الصيانة والبدء فى التشغيل التدريجى لهذه الوحدات بتاريخ 3 مايو 2013 والذى يتوقع أن يكون له تأثير على أرباح الربع الثانى من العام الحالي