قراؤنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

بكين: قال مسؤول بارز في قطاع الطيران المدني الصيني ان الصين لن تدفع ضريبة على غازات ثاني اكسيد الكربون التي تنبعث من الطائرات التابعة لخطوطها الجوية التي تقوم برحلات الى اوروبا، بعد ان حذرت المفوضية الاوروبية من ان ثماني شركات صينية قد تدفع غرامات لعدم سدادها تلك الضريبة.
وقال يان مينغشي نائب المدير العام لقسم القانون والتنظيمات في ادارة الطيران المدني في الصين في منتدى للطيران في بكين الجمعة ان الصين quot;لن تقبل اية اجراءات احادية اجبارية تتعلق بالسوقquot;، بحسب ما نقلت عنه صحيفة quot;تشاينا ديليquot;.
وقال ان quot;خطوط الطيران في الدول النامية يجب ان يقدم لها الدعم المالي والتكنولوجي في جهودها لاحتواء تاثيرات التغير المناخيquot;.
وكانت المفوضية الاوروبية قالت الجمعة ان ثماني شركات طيران صينية وشركتين هنديتين تواجهان غرامات يبلغ اجماليها 2,4 مليون يورو (3,1 مليون دولار) بسبب عدم سدادها ضريبة الانبعاثات الضارة بالبيئة اثناء قيامها برحلات في دول الاتحاد الاوروبي.
واضافت ان دول الاتحاد قد تغرم الشركاـت التي من بينها شركة الخطوط الصينية الحكومية، بموجب قوانين الاتحاد الاوروبي الخاصة بالانبعاثات والتي تهدف الى التقليل من التلوث.
وقالت المفوضية الاوروبية ان جميع خطوط الطيران تقريبا تلتزم بتلك القوانين التي تنسجم مع القانون والمواثيق الدولية.
الا انها قالت ان الغرامة التي يتعين ان تدفعها الشركات الصينية الثماني تبلغ 2,4 مليون يورو بينما تبلغ قيمة الغرامة التي ستدفعها الشركتان الهنديتان 30 الف يورو.