فيينا: يشارك سهيل بن محمد المزروعي وزير الطاقة في أعمال laquo;منتدى فيينا الثالث للطاقةraquo; الذي انطلقت فعالياته أمس الأول في العاصمة النمساوية فيينا وتستمر ثلاثة أيام.

وينظم المنتدى وزارة الخارجية النمساوية بالتعاون مع منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية laquo;اليونيدوraquo; والمعهد الدولي لتحليل الأنظمة التطبيقية. يناقش المنتدى أفضل الوسائل لتفادي النقص في الطاقة الذي يمثل العقبة الرئيسية في التنمية والتي تسرع في إزالة غاز أكسيد الكربون من أنظمة الطاقة.. فيما يتم الاعتماد على كل من laquo;برنامج الطاقة المستدامة للأمم المتحدةraquo;، وتقييم المعهد الدولي لتحليل الأنظمة التطبيقية والمعطيات المتعلقة بالطاقة في العالم ونتائج الاستشارات التي توصل إليها فريق الأمم المتحدة المكلف بالطاقة إضافة إلى تطور برنامج التنمية بين لحكومات لفترة ما بعد عام 2015 وأهداف التنمية المستدامة.
ويعرض المنتدى دراسة جديدة أنجزها البنك الدولي بالتعاون مع الوكالة الدولية للطاقة، وسيقدم تقريراً شاملاً حول كيفية التوصل إلى الطاقات المتجددة وفعالية الطاقة المزدوجة. ويشارك في المنتدى نحو ألف وlaquo;500raquo; شخص من رؤساء الدول والوزراء وخبراء الطاقة وممثلين عن المنظمات غير الحكومية ومنظمات المجتمع المدني وأساتذة جامعيين ومندوبين عن القطاع الخاص على النطاق الدولي.