أظهرت تقارير رسمية صينية أن قطاع الصناعة شهد نمواً فاق المعدل المتوقع له الشهر الماضي.
وجاءت البيانات التي صدرت عن المكتب الوطني للإحصاءات في الصين علامة أخرى إلى استعادة أكبر ثاني اقتصاد في العالم لتوازنه بعد مرحلة من التباطؤ.
وقال تساي جين، نائب رئيس الاتحاد الصيني للوجستيات والمشتريات إن quot;مؤشر مديري المشتريات ارتفع بمقدار كبير في أغسطس/آب وهو مايشير إلى تخطي مرحلة تكوين اساس لتحقيق نمو اقتصادي مطردquot;.
وأعرب مسؤولون عن تفائلهم خلال الأسابيع الماضية مشيرين إلى أن اقتصاد البلاد يسير حسب خطة النمو السنوية التي وضعتها الحكومة مؤكدين اقتراب الوصول إلى معدل النمو المستهدف الذي حددته الحكومة الذي يبلغ 7.5 بالمئة بحلول نهاية العام.
كانت الحكومة الصينية قد اتخذت سلسلة من الاجراءات المختلفة في الاسابيع الاخيرة لتحفيز نمو اقتصاد البلاد الذي كان قد تباطأ في الربعين الاخيرين.
كان احد الاسباب الرئيسية للتباطؤ ضعف الطلب على المنتجات الصينية في الاسواق الرئيسية في الولايات المتحدة واوروبا التي تشهد اقتصاداتها مشاكل وتحديات جسام.
واتخذت بكين، لمواجهة انحسار الطلب على الصادرات الصينية في الاسواق الخارجية، سلسلة من الاجراءات الهادفة لتحفيز الاستهلاك المحلي وذلك في محاولة لاعادة التوازن للاقتصاد والعودة الى معدلات نمو مرتفعة.