في تعزيز للشراكة الاستراتيجية" بين الأمير الوليد والحكومة القطرية، اشترت مجموعة قطرية خمسين في المئة من حصص فندق "سافوي" الشهير في لندن. واحتفظت مجموعة "المملكة القابضة"، التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال، بالنصف الآخر من الحصص.


الرياض: اشترت مجموعة "كتارا للضيافة" القطرية، التي تملك فندق رويال مونسو في باريس، خمسين في المئة من حصص فندق "سافوي" الشهير في لندن، وفق ما أعلنت الخميس المجموعة السعودية، التي كانت حتى الآن المالك الوحيد لهذا الفندق الفخم. واحتفظت مجموعة "المملكة القابضة"، التي يملكها الأمير السعودي الوليد بن طلال، بالنصف الآخر من الحصص.

&قالت المملكة القابضة في بيان ان هذه العملية "تساهم في تعزيز الشراكة الاستراتيجية" بين الأمير الوليد والحكومة القطرية. وشيّد فندق سافوي العام 1889، وكان اول فندق فخم في العاصمة البريطانية. ومن نزلائه تشارلي شابلن وفرانك سيناترا.

وقد شوهدت فيه الملكة اليزابيث الثانية، وكانت لا تزال اميرة شابة، مع زوجها المقبل فيليب. كما عقد فيه رئيس الوزراء البريطاني ونستون تشرشل اجتماعات ابان الحرب العالمية الثانية. وتملك المملكة القابضة ايضًا حصصًا في فندقي بلازا في نيويورك وجورج الخامس في باريس.
&