تدفق 12 مليون سائح على دبي في العام 2014، ويتوجه إليها مئات الآلاف في الأعياد، وهي الوجهة المفضلة للبريطانيين في هذا الموسم.

&
دبي: قالت صحيفة غارديان البريطانية أن 267 رحلة طيران للخطوط الجوية البريطانية تقلع من لندن يوم عيد الميلاد، وتحتل دبي الوجهة الأولى لهذه الرحلات، متقدمة على نيويورك واستراليا وبرشلونة.
&
4 ملايين بريطاني
&
وقالت الصحيفة إن أكثر من 4 ملايين بريطاني يتجهون خارج البلاد لقضاء عطلة رأس السنة، بين 19 كانون الأول (ديسمبر) و3 كانون الثاني (يناير). ولفتت إلى أن دبي تحتل صدارة الوجهات المشمسة الأكثر شعبية على صعيد الرحلات طويلة المسافة، ويأتي بعدها المكسيك وكوبا ومصر، فيما تحتل جزر الكناري وتونس والمغرب الصدارة في الرحلات قصيرة المسافة.
&
أضافت الصحيفة أن السيارات تتكدس في زحام شديد على الطرق المؤدية إلى المطار وخطوط السكك الحديدية، وجدول رحلات الخطوط الجوية البريطانية يشمل 267 رحلة طيران في يوم عيد الميلاد، وتأتي دبي على قائمة وجهات رحلات الخطوط البريطانية في ذاك اليوم يليها جزر بربادوس، ثم نيويورك، ثم أستراليا وبرشلونة.
&
12 مليون سائح
&
في سياق متصل، نقلت البيان الاماراتية عن مصادر في القطاع الفندقي بدبي إجماعهم على أن العام 2014 حقق أداءً قياسيًا، تفوق به على أداء العام 2013، إذ بلغت نسبة نمو عدد السياح إلى الإمارة ما يقارب 9% ليصل عدد السيّاح إلى دبي خلال العام الحالي 12 مليون سائح، بحسب تصريحات مسؤولي دائرة السياحة والتسويق التجاري.
&
أضافت المصادر أن الأداء المميز الذي حققته الإمارة جاء في وقت كان أغلب المراقبين يتوقعون أداءً مغايرًا، خصوصًا في ظل التحديات التي واجهها القطاع في هذه الفترة، وعلى رأسها إغلاق المدرج الرئيسي للطائرات في مطار دبي والذي امتد 80 يومًا، بالإضافة إلى العقوبات التي فرضت على روسيا، حيث يمثل السياح القادمون من أكبر دول العالم مساحة أحد أهم الأسواق المصدّرة للسياح إلى دبي.
&
نمو قوي
&
وقال هلال المري، مدير عام دائرة السياحة بدبي، أن القطاع السياحي في دبي حقق معدل نمو من خانة واحدة قويًا جدًا خلال العام الحالي، كما نمت العوائد بشكل أكبر في نفس الفترة، مشيرًا إلى أن 2014 شهد استقرارًا في أسعار الغرف الفندقية، حيث بلغ متوسط سعر الغرفة ما بين 600 إلى 650 درهمًا لليلة الفندقية.
&
أضاف: "هذا الأداء المميز يضع الإمارة في الطريق الصحيح لكي تكون المدينة الأكثر استقطابًا للزوار في العالم، فهي تحتل حاليًا المركز الخامس عالميًا من حيث عدد زوارها، وهي ماضية في خططها لاستقبال 20 مليون سائح بحلول العام 2020، فهذه الخطط تضع دبي قريبًا في صدارة مدن العالم من حيث عدد السياح".