&عززت سوق دبي الحرة مكانتها عالميًا في العام 2014، من خلال حصادها جملة من الجوائز الكبرى، وتقديمها الرعاية لعدد من الأنشطة والفاعليات المميزة.


&
دبي: قدرت مبيعات سوق دبي الحرة في 2014 بنحو 1,9 مليار دولار، بعدما شهدت السوق خلال هذا العام مزيدًا من التألق والنجاح. فقد اتسم عامها الحادي والثلاثين بزحمة عمل وبتحقيقها العديد من الإنجازات المهمة.&
&
أفضل بطولات التنس
&
أجملت صحيفة "البيان" إنجازات السوق الحرة بدبي، وأبرزها القرية الأيرلندية بعدما افتتح إندا كيني، رئيس الوزراء الأيرلندي، رسميًا توسعتها الجديدة، والتي تعد جزءًا من محفظة سوق دبي الحرة في قطاع الترفيه. نتج عن هذه التوسعة ارتفاع الطاقة الاستيعابية لمساحات القرية الخارجية بنسبة 70 بالمئة.كذلك قدمت سوق دبي الحرة الدعم للدورة الـ 19 لمهرجان دبي للتسوق كشريك استراتيجي للسنة الثامنة على التوالي، ودعمت مجددًا بطولة أوميغا دبي ديزرت كلاسيك للجولف، والتي فاز بها الاسكتلندي ستيفن غالاتشر، وأقامت بطولات السوق للتنس، وفازت فينوس ويليامز بلقب بطولة السيدات. وفازت بطولات السوق للتنس بجائزة "أفضل بطولات تنس الرجال من فئة 500 نقطة للعام 2014" من قبل الرابطة الدولية للاعبي التنس المحترفين.
&
وأقيمت الدورة الثانية لبطولة السوق لمحترفي رمي السهام في استاد سوق دبي الحرة للتنس، وفاز بلقبها للمرة الثانية الهولندي مايكل فان غيروين.&وقدمت السوق الدعم لبطولة ند الشبا الرمضانية التي أقيمت برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس مجلس دبي الرياضي.
&
في المضامير
&
وقدمت سوق دبي الحرة الدعم للنسخة السادسة لمهرجان طيران الإمارات الدولي للآداب الذي يحضره نخبة من الكتَاب والأدباء في العالم. كما رعت شوط سوق دبي الحرة للخيول (الفئة الأولى)، الذي يبلغ مجموع جوائزه 5 ملايين دولار، وفاز بجائزته هذا العام الخيل "جاست أواي" بقيادة الفارس يويتشي فوكوناغا، خلال كأس دبي العالمي الذي يعد أغنى سباق في العالم للخيول.
&
وعادت سوق دبي الحرة إلى مضمار نيوبري لترعى النسخة التاسة عشرة ليومي سباقات السوق ستيكس للخيول، والتي حظيت بحضور ملكة بريطانيا للسنة السادسة على التوالي. كما عادت مجددًا إلى مضمار أسكوت لتقديم الدعم للنسخة السنوية الرابعة عشرة لسباقات السوق لكأس شرجار، كراع رسمي للحدث حتى 2016.
&
&
إعادة تسعير
&
حازت السوق على جائزتي "أفضل متجر تجزئة سفر في مطار للعام 2014" و"أفضل افتتاح لمتجر جديد"، خلال توزيع جوائز مجلة أخبار الأسواق الحرة الدوليـة للتميز في تجزئة السفر في لندن. ونالت سوق دبي الحرة جائزة بزنس ترافيلر ميدل إيست عن فئة "أفضل مطار للتسوق في سوقه الحرة" للسنة الثالثة عشرة على التوالي.&وفازت صفقة إعادة تسعير قرض سوق دبي الحرة المشترك بقيمة 1,75 مليار دولار، التي أبرمتها السوق مع تحالف مصرفي، بجائزة "أفضل إعادة هيكلة في الشرق الأوسط"، خلال حفل توزيع جوائز مجلة إيميا فاينانس في لندن.&كما فازت للمرة الثامنة بجائزة أفضل علامة تجارية "سوبر براندز".
&
صديق البيئة
&
فازت بجائزتي «أفضل ممارسات المسؤولية الاجتماعية المؤسساتية» و«أفضل مشروع صديق للبيئة» خلال الدورة الرابعة لجوائز مماراسات المسؤولية الاجتماعية والمؤسساتية الآسيوية.وفاز كولم ماكلوكلين، النائب التنفيذي لرئيس مجلس إدارة سوق دبي الحرة، بجائزة "أفضل مساهمة متميزة في عالم الأعمال" خلال حفل توزيع جوائز الدورة الخامسة لمجلة المدير التنفيذي في الشرق الأوسط في دبي. فازت السوق بجائزتي "المؤسسة الإماراتية للعام".
&
وتسلم ماكلوكلين جائزة الرئاسة الأيرلندية للخدمة المتميزة من الرئيس الأيرلندي مايكل هيغينز، تقديرًا لنجاحاته في عالم الأعمال ودعمه للجالية الايرلندية في الإمارات.&كذلك فازت السوق بجائزة "أفضل سوق لتجزئة المطارات في مكان واحد للعام"، وبجائزة "الفريق المالي للعام" خلال الدورة السابعة لجوائز مديري المال في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.
&
في التسويق
&
فازت سوق دبي الحرة بجائزة الحملة التسويقية الأكثر إثارة للإعجاب للعام خلال حفل توزيع "جوائز ريتيل الشرق الأوسط"، كما استضافت الدورة 22 من كأس سوق دبي الحرة العالمي للجولف، والذي استقطب ما يزيد على 100 مشارك يمثلون قطاع صناعة الأسواق الحرة حول العالم.&وفي ذكرى تأسيس الامارات، قدمت سوق دبي الحرة رعاية فضية لبطولة طيران الإمارات لسباعيات دبي للرجبي، ودعمت السوق مهرجان دبي السينمائي الدولي الحادي عشر، الذي أقيم في مدينة جميرا.&وختمت السوق عامها بالفوز بجائزة "أفضل متجر سوق حرة" مقدمة من ناشري مجلة جلوبال ترافيلر الأميركية المختصة في شؤون السفر.
&