قراؤنا من مستخدمي إنستجرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال حسابنا على إنستجرام
إضغط هنا للإشتراك

دبي: بلغ استهلاك دول الخليج من الأسلاك والكابلات 1.3 مليون طناً في العام 2013، أي بزيادة قدرها 69% مقارنة بـ400 ألف طن في العام 2003 وذلك للتوسع الكبير في شبكة المرافق العامة والاتصالات التي تشهدها دول الخليج بشكل عام.
&
تمت الاشارة إلى هذه الاحصائيات على هامش الإعلان عن معرض الأسلاك والكابلات العربية "واير آند كابل" الذي يعقد للمرة الأولى في مركز دبي الدولي للمؤتمرات والمعارض من 10 الى 13 يناير 2015، بدعم من دوكاب، الشركة الإماراتية الرائدة في مجال صناعة الكابلات والراعي الرئيسي للنسخة الأولى من المعرض.&
&
وقال "ساتيش كانا"، المدير العام لشركة الفجر للمعلومات والخدمات، الجهة المنظمة لمعرض "واير آند كابل": "إن طفرة البناء الجارية في دول الخليج ترفع من الطلب على كابلات الطاقة المستخدمة في الأبنية السكنية والتجارية والصناعية وكذلك الكابلات الخاصة بتوسيع شبكات المرافق".
&
بدوره، قال "أشيش شاتورفيدي"، مدير التسويق في دوكاب: "يشهد قطاع الكابلات في المنطقة تغيرات جمة ما يجعل التحليل والمعرفة بالقطاع أمراً بغاية الأهمية. وتعتبر المنطقة ذات بنية ديناميكية جاذبة للإستثمارات الدولية والإقليمية. وتم تصنيف المملكة السعودية والإمارات وقطر كإحدى الوجهات المميزة للإستثمارات لبيئة الأعمال المميزة فيها واقتصادياتها المتنامية بالإضافة الى المشاريع العملاقة المخطط لها للمنطقة للسنوات الثلاثة القادمة".
&
وأضاف "كانا": "يستقطب معرض "واير آند كابل" 2015 الشركات الدولية والإقليمية المتنوعة التي تستعرض أحدث التقنيات والحلول المتعلقة بهذه الصناعة سريعة النمو".
&
وأضاف "جين جوشوا"، مدير معرض "واير آند كابل" 2015: "إن الكابلات والأسلاك هي البنية التحتية الرئيسية لأي اقتصاد لكونها تمثل العناصر الرئيسية لشبكات الاتصالات والكهرباء. كما أن البنية التحتية للطاقة، العامل الرئيسي الثاني الذي يدفع الطلب على الكابلات، يشهد أيضاً نمواً مماثلاً، لكون الاقتصادات النامية لازالت تجري توسعاً في البنية التحتية".
&
وقال "شاتورفيدي": "مع النمو الكبير الذي تشهده المشاريع في دبي مع التوسع الحاصل في مطار آل مكتوم الدولي في دبي ورلد سنترال والذي يبلغ حجم استثماراته 32 مليار دولار، تقوم دولة قطر بوضع استثمارات بـ 140 مليار دولار في توسيع بنيتها التحتية. وتعمل السعودية والكويت على وضع استثمارات مشابهة في الفترة القادمة. وتساهم كل هذه المشاريع بتقديم فرص نمو كبيرة ليس فقط لشركتنا بل أيضاً للقطاع ككل".
&
وقال "شاتورفيدي": "تعمل "دوكاب" على المساهمة في تنفيذ رؤية الإمارات 2021. وتتميز الكابلات التي توفرها شركتنا بالجودة العالية مدعومة بخبرتنا الكبيرة في القطاع وتواجدنا الجغرافي، الامر الذي حقق لنا نجاحاً كبيراً. ونثق بأن معرض "واير آند كابل" تأتي فعالياته في الوقت المناسب وهو مناسب جداً للقطاع".
&
وإلى جانب توسع البنية التحتية، أصبحت صناعة الأسلاك والكابلات الخليج صناعة كبيرة. ووفقاُ لمنظمي المعرض فإن صناعة الأسلاك والكابلات لا تعتمد فقط على التصنيع ولكن أيضا تشمل سلسلة التوريد والمشتريات والتسويق والتوزيع. وسيناقش المعرض الجديد جميع هذه العناصر.&
&
وأضاف "جوشوا": "تشهد هذه الصناعة حالياً توسعاً كبيراً بسبب النمو المتسارع للصناعات الكهربائية والاتصالات. وعلى اعتبار أن منطقة الخليج تستثمر في قطاعي الطاقة والاتصالات فإن صناعة الأسلاك والكابلات ستشهد معدلات نمو اكبر في المرحلة القادمة بشكل ملحوظ".
&
ويستعرض "واير آند كابل" أنواع كابلات السيارات وكابلات التبديل المساعدة والمحولات ومعدات التوزيع والتركيبات وأدوات إصلاح الكابلات والأسلاك ومعدات اختبار الكابلات وكابلات استخراج النفط وكابلات الاتصالات والأسلاك والموصلات ومعدات الشبكات المحلية ومواد تثبيت تقلص الحرارة ووصلات مكونات الألياف البصرية وكابلات التحكم للمصاعد والأدوات.