دبي: اعتمد مجلس المديرين في هيئة الطرق والمواصلات في دبي برئاسة مطر الطاير المدير العام رئيس المجلس بالتنسيق والتعاون مع مجموعة مراس القابضة ـ ترسية عقد مشروع انشاء الجسور والطرق المؤدية لمشروع "دبي باركس آند ريزورتس" بتكلفة 250 مليون درهم.

صمم المشروع ــ الذي يقع على شارع الشيخ زايد في الاتجاه من إمارة أبوظبي إلى إمارة دبي على بعد أربعة كيلومترات من منطقة سيح شعيب ـــ ليكون وجهة ترفيهية عالمية تسهم في جذب السياح من مختلف دول العالم بشكل عام ودول المنطقة بشكل خاص.

وقال مطر الطاير إن المشروع، الذي بدأت الأعمال الإنشائية فيه أخيرًا، يهدف بشكل أساسي إلى تنفيذ مداخل ومخارج تربط مشروع "دبي باركس" في شارع الشيخ زايد، ويشمل إنشاء جسر مكون من ثلاثة مسارات بطول 1500 متر كمدخل رئيس على شارع الشيخ زايد للمركبات الآتية من دبي إلى منطقة "دبي باركس"، وإنشاء جسر مكون من مسارين بطول كيلومتر كمخرج رئيس من "دبي باركس" باتجاه أبو ظبي على شارع الشيخ زايد.

يتضمن المشروع أيضًا أعمال طرق داخل منطقة "دبي باركس" للربط بين شارع الشيخ زايد وشارع الشيخ محمد بن زايد، بطول قرابة 16 كيلومترًا، منها سبعة كيلومترات كطريق مزدوج بمسارين في كل اتجاه، وقرابة تسعة كيلومترات كطرق متفرقة داخل منطقة المشروع، إلى جانب أعمال الإنارة واللوحات المرورية وتصريف مياه الامطار وخطوط الخدمات وحماية وتحويل خطوط الخدمات، التي قد تتعارض مع اعمال المشروع كالكهرباء والمياه والاتصالات وغيرها.

وأوضح الطاير أن الجسور الجديدة صممت لتلبية جميع احتياجات مشروع "دبي باركس"، الذي يعد أحدث وجهة ترفيهية عالمية في دبي، التي سيستمتع بها الزوار عند افتتاحه في أكتوبر/تشرين الأول 2016. ويضم المشروع ثلاث مدن ترفيهية هي "موشنجيت دبي" و"بوليوود باركس دبي" و"ليغولاند دبي"، إضافة إلى الحديقة المائية "ليغولاند وتربارك".

وسيشمل 35 منفذا للبيع بالتجزئة، و20 محلا لبيع المواد الغذائية والمشروبات، إضافة إلى 65 مطعمًا ومنافذ أخرى للبيع بالتجزئة على طول النهر في مجمع "ريفرلاند دبي".
ويستوحي منتزه "موشنجيت دبي" تصاميمه من عالم هوليوود، وسيضم 27 لعبة ترفيهية، ومنطقة خاصة لعرض شخصيات "دريم ووركس أنيميشن" عبر 12 من المرافق والألعاب الترفيهية العصرية، إضافة إلى مجموعة من المطاعم ومحال التسوق، وجميعها مستوحاة من عالم "دريم ووركس أنيميشن" لتقدم الى الزوار تجربة ترفيهية فريدة من نوعها.

ويعتبر منتزه "بوليوود باركس دبي"، الذي سيحتفي بصناعة السينما الشهيرة في مومباي، منصة خصبة لعرض المواهب المحلية ومشاهير بوليوود لأداء العروض في المسرح الذي سيتسع لـ800 شخص.. وهو أول مشروع من نوعه في العالم.

ويضم منتزه "ليغولاند" عددًا من أشهر الألعاب المائية، بما في ذلك حوض أمواج اصطناعية، يتسع لنصف مليون غالون من المياه، ولعبة بناء الطوف الشهيرة التي تتيح للضيوف تصميم وبناء طوفهم الخاص، إضافة إلى المنصة التفاعلية "محطة المخيلة"، التي تتيح للأطفال بناء الجسور والسدود والمدن واختبار متانة تصاميمهم هذه أمام تدفق المياه.

ويشمل المشروع فندق "لابيتا" العائلي، المصمم على الطراز البولينيزي، والمكون من 503 غرف لاستضافة الزوار الراغبين في قضاء أكثر من يوم في المنتزه الضخم والاستمتاع بأجوائه الاحتفالية وعروضه الترفيهية الممتعة.
&