دبي: فازت بورصة دبي للطاقة ـ البورصة الدولية الأولى في منطقة الشرق الأوسط لعقود الطاقة الآجلة والسلع ـ بجائزة "بورصة العام في آسيا" خلال الحفل السنوي الثامن لتوزيع "جوائز مجلة مخاطر الطاقة لمنطقة آسيا 2015" الذي عقد أول أمس في سنغافورة.

وتمنح جوائز مخاطر الطاقة تقديرًا للتميز في أسواق الطاقة والسلع.. كما تحتفي بالشركات التي حققت نجاحًا ملحوظًا خلال العام. وتم تحديد الفائزين بجوائز مخاطر الطاقة عن طريق انتقاء الوثائق المقدمة من المشاركين، وعقب إجراء عدد من المقابلات مع المسؤولين في الأسواق والشركات المشاركة.. فيما أولت لجنة الحكم اهتمامًا خاصًا بالمعلومات المباشرة التي حصلت عليها من العملاء.

وقال أوين جونسون المدير التنفيذي لبورصة دبي للطاقة في تصريح صحافي في دبي اليوم إن الفوز بهذه الجائزة المرموقة تؤكد الإنجازات التي حققتها البورصة في مجال تطوير العقد الآجل لخام عمان وتوفير بيئة أفضل وأكثر شفافية للشركات من جميع أنحاء العالم لتداول النفط الخام من منطقة الشرق الأوسط.

وأضاف أنه في كل يوم تشارك حوالى 90 شركة في عملية استكشاف أسعار النفط في بورصة دبي للطاقة، بما يضمن أن منصتها الخاضعة للرقابة تقدم تسعيرًا عادلًا للنفط المتجه إلى آسيا. وأطلقت بورصة دبي للطاقة العقد الآجل لخام عمان كمعيار أكثر موثوقية للنفط الخام المتجه إلى سوق شرق السويس.

وتوفر بورصة دبي للطاقة ـ بوصفها سوق متكاملة التنظيم ـ آلية استكشاف الأسعار العادلة وبيئة تجارية تتسم بالشفافية لصادرات النفط من الشرق الأوسط. كما تتيح بورصة دبي للطاقة لمجموعة واسعة من اللاعبين في القطاع المشاركة في عملية التسعير، ولا يمكن لأي مشارك واحد أن يساهم بأكثر من 10 في المائة من نشاط التسعير في بورصة دبي للطاقة.

وركزت بورصة دبي للطاقة في العام الماضي على خلق بيئة تجارية أكثر كفاءة وفعالية من حيث التكلفة لعملائها.. كما قدمت آلية جديدة للتداول تعرف بـ Trade at Marker – TAM إضافة إلى قبول خطابات الاعتماد للمرة الأولى من سنغافورة واليابان.

كما أطلقت بورصة دبي أخيرًا "مزادات بورصة دبي للطاقة"، وهي منصة جديدة من شأنها أن توفر نظامًا يتسم بالشفافية لمزادات السلع للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.
&