اعتبر رئيس مجموعة اليورو يورين ديسلبلوم الاثنين ان اليونان "تضيع الوقت" في المحادثات حول برنامج الانقاذ ويجب ان تحقق تقدما ملموسا وذلك فيما يعقد وزراء مال منطقة اليورو اجتماعا في بروكسل.
&
واشاد ديسلبلوم وهو وزير المال الهولندي اثناء توجهه الى الاجتماع باقتراحات اليونان الاخيرة للاصلاح والتي ستبحث الاثنين.
&
لكنه قال انه يجب بدء محادثات جدية حول خطة الانقاذ الحالية لليونان والتي مددت حتى حزيران/يونيو وحول برنامج مالي جديد محتمل يحل محلها عند انتهاء العمل بها.
&
واضاف ديسلبلوم "يجب الا نضيع الكثير من الوقت. التمديد هو لاربعة اشهر والوقت يضيق".
&
وقال "يبدو اننا نضيع الوقت الان منذ الاجتماع الاخير لمجموعة اليورو. لقد اضعنا اكثر من اسبوعين لم يتم خلالهما احراز اي تقدم ويجب ان نكف عن اضاعة الوقت ونبدأ بالمحادثات جديا".
&
وردا على سؤال حول ما اذا كانت اليونان تواجه خطر الافلاس قال "سبق ان قلنا اننا سندعم اليونان بشكل اضافي اذا واصلت طريق الاصلاح واعتقد ان المحادثات حول البرنامج والاصلاحات المطلوبة يجب ان تستأنف بشكل سريع جدا".
&
وكان ديسلبلوم اعتبر الاحد ان خطط اليونان للاصلاح "غير مكتملة بعد".
&
وقد تعهدت الحكومة اليسارية المتشددة الجديدة في اليونان التي انتخبت في كانون الثاني/يناير باعادة التفاوض على ديون البلاد ووقف اجراءات التقشف المفروضة على البلاد بموجب خطتي انقاذ وضعهما الاتحاد الاوروبي وصندوق النقد الدولي منذ العام 2010.
&
وحذر وزير المال اليوناني يانيس فاروفاكيس في نهاية الاسبوع من احتمال تنظيم استفتاء حول اي اتفاق على الديون في حال رفضت منطقة اليورو اقتراحات اثينا.
&