احتوت شرطة دبي اليوم الثلاثاء تجمعا لعشرات من عمال شركة إنشاءات نظموا وقفة احتجاجية ما ادى إلى عرقلة حركة المرور بالمنطقة.

دبي: تجمع العشرات من عمال شركة إنشاءات صباح اليوم في منطقة البوليفارد في دبي للاحتجاج ضد شركتهم، وللإعراب عن مطالب متعلقة بمكافآت أوقات العمل الإضافية. وقد تسبب تجمعهم بعرقلة حركة المرور في المنطقة، الأمر الذي أدى إلى تدخل اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي لحل الأزمة، وإقناع العمال عبر الحوار الهادئ بإنهاء وقفتهم مقابل التزام شركتهم بتسوية أوضاعهم وفق قوانين العمل المعمول بها في دولة الإمارات.
&
وقال اللواء خميس مطر المزينة القائد العام لشرطة دبي إن مجموعة من عمال إحدى شركات الإنشاءات العاملة في دبي أرادوا التعبير عن استيائهم لتأخر الشركة في صرف مستحقاتهم من مكافآت أوقات العمل الإضافية، مشيرا إلى أن الموقف تم احتواؤه بهدوء تام من خلال الحوار المتوازن والموضوعي، إذ تلقى العمال وعودا بأن كافة طلباتهم ستكون محل نظر وبحث للتعرف على أبعاد الموقف وأسبابه بدقة لضمان صرف كافة المستحقات وفق تعاقداتهم وفي ضوء الأطر القانونية ذات الصلة.
&
وأضاف المزينة أن النقاش مع العمال الذي استمر نحو أقل من ساعة أثمر في إقناعهم بأن طلباتهم سيتم النظر فيها وفق القوانين المعمول بها في الدولة، والتي تضع أطرا قانونية واضحة لحماية حقوق العمال، على وعد بأنه سيتم اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة دون حاجة لوقفات أو تجمعات، "إذ إن الحوار الهادئ هو السبيل الأمثل لضمان الحقوق، دون أي وجه من أوجه الإخلال بالنظام العام للمجتمع مثل عرقلة حركة السير وما شابه من أفعال قد تزيد الموقف تعقيداً ولا تفي بحلول جذرية للمشكلة".
&
وأوضح المزينة أن تواجد القوات الأمنية في محيط المنطقة إجراء احترازي طبيعي تستوجبه مثل تلك المواقف تحسبا لأية تطورات قد يكون من شأنها الإخلال بالأمن العام، حرصا على أمن وسلامة الناس بمن فيهم أصحاب الوقفة. مؤكدا أن هذا الإجراء متعارف عليه في كافة النسق الأمنية المتبعة عالميا التزاما برسالة الشرطة الرئيسة في أي دولة وهي حفظ الأمن والحفاظ على الأرواح والممتلكات.
&
ونوه المزينة بأن تواجد شرطة دبي في المكان ومن خلال التدريب الجيد على التعامل مع مثل هذه المواقف ساهم في حل المسألة بهدوء وبأسلوب حضاري راق.
&
وتهيب شرطة دبي بكافة المعنيين إتباع الطرق القانونية في تقديم شكواهم، وقد تم تخصيص خط ساخن عمالي يعمل على مدار الساعة لتلقي وفحص تلك الشكاوى وهو الرقم وهو 8005005، كما تتوافر خدمة عمالية في تطبيق شرطة دبي الذكي خصيصا لهذا الغرض.