أبوظبي: دانت دولة الامارات العربية المتحدة مساء الاثنين الهجوم "الإرهابي الجبان" الذي تعرض له رجال أمن في مركز حدودي بشمال المملكة العربية السعودية فجر اليوم والذي اسفر عن سقوط عدد من القتلى والجرحى.

وذكرت وكالة انباء الامارات ان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الاماراتي الشيخ سيف بن زايد آل نهيان ندد في اتصال هاتفي اجراه مع نظيره السعودي الامير محمد بن نايف بن عبدالعزيز آل سعود "بهذا الهجوم الغاشم والاعتداء السافر وقتل الأنفس بما لا يقره عرف ولا ضمير ولا دين".

وأعرب عن بالغ استنكاره لهذا الاعتداء الغاشم مؤكدا "موقف الامارات قيادة وحكومة وشعبا صفا واحدا إلى جانب الشقيقة السعودية في مواجهة الإرهاب".

ونقل الشيخ سيف بن زايد صادق تعازي ومواساة شعب وحكومة الإمارات إلى أسر شهداء الواجب ضارعا إلى الله عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته ويسكنهم فسيح جنانه.

وأكد الطرفان خلال الاتصال "أن آفة الإرهاب لا دين لها كما ان ازهاق الروح التي حرم الله الا بالحق لا يمكن تبريره على أي وجه كان" معربين عن ثقتهما "بقدرة قوى الخير والسلام والنهوض والبناء على التصدي لقوى الظلام والتدمير لأن الله تعالى ينصر الحق ويزهق الباطل مهما طال امده".

وكانت وزارة الداخلية السعودية قد اعلنت في وقت سابق اليوم مقتل ثلاثة رجال أمن واصابة اثنين آخرين اثر قيام مسلح مجهول بتفجير نفسه عند احدى دوريات حرس الحدود في مركز تابع الى ( جديدة عرعر) بمنطقة الحدود الشمالية والتي تعرضت فجر اليوم لاطلاق نار من عناصر ارهابية.