أعلن حرس الحدود السعودي عن سقوط ثلاث قذائف بالقرب من مجمع سكني بجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة، ولم تنتج عن ذلك إصابات.


الرياض: أعلن الناطق الإعلامي لحرس الحدود، ظهر اليوم الاثنين، عن رصد سقوط ثلاث قذائف بالقرب من مجمع سكني بجديدة عرعر بمنطقة الحدود الشمالية للمملكة، ولم تنتج عن ذلك أية إصابات.

وأفاد أن الجهات المختصة قد باشرت بإجراءات التحقيق لتحديد مصدر إطلاق القذائف، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية.

وكان ولي العهد السعودي قال إن قوات المملكة المسلحة تقف صفاً واحداً، وفي أي وقت ضد كل من تسول له نفسه المساس بأمن واستقرار المملكة. جاء ذلك خلال لقاء جمع الأمير سلمان بن عبدالعزيز آل سعود ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع في جدة&برئيس هيئة الأركان العامة ونائب رئيس هيئة الأركان العامة وقادة أفرع القوات المسلحة وكبار ضباط القوات المسلحة.

وتنفيذاً لتوجيهات العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود، القائد الأعلى لكافة القوات العسكرية، استمع ولي العهد خلال اللقاء لإيجاز منقول من مركز عمليات الدفاع الوطني عن آخر استعدادات القوات المسلحة وجاهزيتها لحماية الوطن والدفاع عنه في مختلف الظروف والأوقات.

وبدأ الأمن السعودي في رفع حالة التأهب للحد الأقصى في عدد من المنافذ الحدودية مع اليمن، بعد الهجوم الذي شنّه إرهابيون من تنظيم القاعدة على محافظة شرورة الحدودية، وأكدت مصادر قريبة من الوضع الميداني في شرورة أن الأمن السعودي أعاد انتشاره في عدد من المواقع وكثّف عملياته الاستخباراتية في مناطق أخرى محاذية لليمن. وطبقاً للمصادر ذاتها فإن تعزيزات مدربة تلقت أوامر عليا بالاستعداد لحماية الأمن وتعزيزه في تلك المناطق، في حين من المنتظر أن يبث التلفزيون السعودي صوراً للعملية وتصريحات رسمية من مكان الحادثة.

وقد نتج عن حادث شرورة، مقتل خمسة من الجناة وأصيب السادس، وتم القبض عليه، وجميعهم من المطلوبين للجهات الأمنية بالمملكة ويتواجدون خارجها. وكان العاهل السعودي أمر باتخاذ الإجراءات اللازمة لحماية الوطن وأراضيه وشعبه.