دبي: كانت مواهب الأعمال البارزة في دول مجلس التعاون الخليجي تحت الأضواء مؤخراً في حفل مميز أقيم في دبي. وتم تنظيم هذا الحدث من قبل مجلة الأعمال "تريندس" TRENDS و"إنسياد" INSEAD، لتقديم جوائز الرؤساء التنفيذيين 2015 للاحتفال بقادة الأعمال الذين كان نجاحهم في مؤسساتهم العامل الأساسي في النمو المستمر الذي تحققه المنطقة.
&
وتم في النسخة الخامسة من البرنامج السنوي لجوائز الرؤساء التنفيذيين 2015 تكريم رواد الأعمال الذين اختارتهم لجنة التحكيم تقديراً لبراعتهم في قيادة القطاعات التجارية. وتقول مصادر وكالة "ميديا كويست" Mediaquest، وهي الشركة المسؤولة عن إصدار المجلة وتنظيم هذه المبادرة، أن هذه الجوائز تعتبر الأكثر مصداقية من نوعها في المنطقة، لأنها تتيح الترشيح فقط لقادة للشركات المدرجة في أسواق الأوراق المالية في السعودية والإمارات وقطر والبحرين والكويت وسلطنة عمان.
&
يذكر أنه تم إطلاق برنامج الجائزة لأول مرة في العام 2011 استجابة للتحسن الاقتصادي المضطرد في منطقة الخليج. وفي الوقت ذاته، تسجل عائدات الشركات زيادة مستمرة، وترتفع أسواق الأسهم وفرص العمل في المنطقة بالتوازي مع كل نقطة إضافية من نمو الناتج المحلي الإجمالي. ومن بين الأمور المتفق عليها أن الفضل يعزى في ذلك التوسع إلى الرجال والنساء ممن يتمعون بمواهب وقدرات عالية تسهم في الارتقاء ببيئة الأعمال في دول مجلس التعاون الخليجي. وكان هناك شعور بأن هؤلاء الرؤساء التنفيذيين يستحقون الاعتراف والتقدير على جهودهم الرائعة، كما يرى المنظمون أيضاً وجود دوافع أخرى مهمة لإطلاق هذا الحدث السنوي.
&
وحضر حفل توزيع الجوائز ما يقرب 300 شخصية من كبار رجال الأعمال من قطاع عريض من الصناعات، ممن حرصوا على الاحتفاء بانجازات أقرانهم، ويأملون أن يتم الاعتراف بجهودهم في الدورات المقبلة من الجائزة.