: آخر تحديث
ضمن قائمة تضم 50 شركة متنوعة

الشركات الأكثر إبداعًا في بريطانيا

قرائنا من مستخدمي تلغرام
يمكنكم الآن متابعة آخر الأخبار مجاناً من خلال تطبيق تلغرام
إضغط هنا للإشتراك

إعداد عبد الإله مجيد: أُدرِجت شركة صمّمت تطبيقًا ضد الشخير وشركة انتاج تلفزيوني وشركة ناشئة للطباعة ثلاثية الأبعاد ضمن الشركات الخمسين الأكثر ابداعًا في بريطانيا، بحسب تقرير جديد.  
 
وضم مؤشر هذا العام للشركات المبدعة استديوهات العاب وشركات لانتاج الأفلام الوثائقية واخرى لتصميم التطبيقات على اختلافها في فئة الشركات الأكثر نجاحًا، ومن بين هذه الشركات هناك ثماني شركات لتطوير الألعاب وسبع شركات لانتاج الأفلام الوثائقية وخمس شركات لتصميم التطبيقات.
 
وتأتي في مقدمة شركات الانتاج السينمائي الوثائقي الصاعدة شركة ناين لايفز ميديا Nine Lives Media التي تعمل مع القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني وبي بي سي والقناة المستقلة آي تي في.  وهي منتج كبير "للمحتوى الحقيقي" تبلغ ايراداتها 3.3 ملايين جنيه استرليني سنويا. 
 
الأكثر إلهامًا
 
ولكن تنوع الشركات البريطانية المبدعة يتبدى في ادراج شركات على القائمة مثل شركة براسي Braci التي تصنع تطبيقا يرصد الشخير ويدفع صاحبه النائم الى تغيير وضعية نومه دون ايقاظه وشركة مايكر كلوب MakerClub للطباعة ثلاثية الأبعاد. 
 
وطلب المؤشر المدعوم من صحيفة الديلي تلغراف ان تختار لجنة الحكام الشركات العشر الأكثر إلهاما من بين الشركات الخمسين.  
 
وحققت هذه الشركات نموا استثنائيا واثبتت قدرة ابداعية متميزة، وقالت لجنة الحكام انها مرشحة لأن تكون "شركات قائدة في المستقبل".  وتضم اللجنة رئيسة وكالة ميديا كوم للاعلام كارين بلاكيت ومحرر القناة الرابعة في التلفزيون البريطاني اسحاق دينسو ومدير فايسبوك في بريطانيا وايرلندا ستيف هاتش. 
 
ومن الشركات العشر الأولى التي وقع عليها الاختيار شركة ميهايباو Mihaibao التي تساعد المتسوقين الصينيين على شراء بضائع غربية فاخرة.  وتهدف الشركة التي أُنشئت عام 2014 الى المساعدة في كشف المزورين وضمان شراء المستهلكين الصينيين البضاعة الحقيقية وليس المزورة كل مرة.  
 
ثقة المستهلك
 
وقالت جاكلين لام التي شاركت في تأسيس الشركة "ان تدني ثقة المستهلك بالبضائع محلية الصنع في الصين وتنامي الطبقة المتوسطة الى نحو 340 مليون شخص سيزيد الضغط على البلدان المجاورة وان التجار الغربيين يريدون خدمة الصين ولكن كثيرا منهم لا يفهمون الثقافة الصينية وسلوك المتسوق الصيني واتجاهات التسوق ، الأمر الذي يجعل الاستثمار في الصين محفوفا بالمخاطر". 
 
ومن الشركات التي اختارتها لجنة الحكام ضمن العشر الأولى شركة ستاش متريكس Stash Metrics المختصة بتحليل شبكات التواصل الاجتماعي.  وتساعد تكنولوجيتها شركات التسويق لفهم طريقة الوصول الى المستهلك على الانترنت وعملت ستاش متريكس مع شركات بريطانية كبرى في هذا المجال بينها يونيليفر.  
 
ونقلت صحيفة الديلي تلغراف عن سام اوكلي احد مؤسسي الشركة ان تزايد حجب الاعلانات على الانترنت يبين بوضوح موقف المستهلكين من استراتيجيات التسويق الحالية. 
 
تكنولوجيا متطورة
 
الشركة الأخرى المتميزة بابداعها شركة شارك انفيستيد كاسترد Shark Infested Custard  لألعاب الاستديو التي لا تهدف الى انتاج العاب استديو ناجحة تجاريا فحسب بل ومساعدة المطورين الناشئين على انشاء استديوهات العاب جديدة.
 
ويأمل رئيس الشركة ستيفن هاكل ان يكون عام 2016 أكثر نجاحا وقال ان استديو العاب الشركة مستمر في النمو.
 
شركة الألعاب الأخرى التي لفتت انظار لجنة الحكام شركة ثامفود Thumbfood بسبب تكنولوجيتها التي تتيح للاعب ان يقرر كيف يريد التفاعل مع المنتوج سواء أكان جهازا أو من خلال تطبيق.  
 
وبادر الى تأسيس هذه الشركة الناشئة سايمون سميث في عام 2014.  وصممت العابا لنادي مانشستر ستي.
 

 


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. الكويت: دول الخليج عززت التنسيق حول النفط في ظل التوترات
  2. غوغل بنظامها
  3. مؤسس هواوي: مستعدون لمواجهة ضغوط واشنطن
  4. السعودية والامارات: لا ضرورة لزيادة انتاج النفط
في اقتصاد