وقفوا أمامه ملايين يحيونه كالبطل، هو الذي وقف في المنفى سنوات ينتظر منهم إشارة العودة الى بلاده ... نصبوا خيمهم أمام ساحة الشهداء و طالبوا رئيس مجلس الوزراء الشرعي بالإستقالة، فيما رئيس الجمهورية غير الشرعي الممدد له قسرا قابع في قصره ينظر اليهم و يصفق ويبتسم.

رفعوا شعارات تطالب بوقف الوصاية الاميركية و الأوروبية على لبنان، هم الذين هتفوا الشعارات المؤيدة لسورية و لحكمها ولرئيسها.

تقول احدى المعتصمات انها شاركت مع رفاق كثيرين لها في المكان في 2005 في quot;ثورة الارزquot; التي طالبت بانسحاب الجيش السوري من لبنان، الامر الذي حصل في نيسان(ابريل) 2005، وهل من يعتصم ضد من قمعه ونفاه عام 2005، يعتصم مجددًا عام 2006 مع حلفاء من اضطهده بهدف تحقيق أهداف الاخير ومنها عودة وصايته على لبنان وقمعه على شعبه ؟

وهل الاعتصام امام السرايا الحكومية وشل العمل السياسي والاقتصاد اللبناني سينقص من شرعية الحكومة ورئيسها؟ ماذا عن الدعم المعنوي و السياسي الذي يتمتع به رئيس الحكومة؟ و ماذا عن حالة النفي الذي يعيشه القصر الجمهوري (مع احترامنا له) ورئيسه الذي مدد له بطريقة غير شرعية في 2004؟

في ما مضى هدد فريق 14 آذار/ مارس بالإعتصام امام قصر بعبدا وإسقاط رئيسه بالطرق الشرعية اي بنصب الخيم و اقفال الطريق امامه حتى الإستقالة؟ لكن هذا الفريق لم يفعل، ليس احترامًا لمن يشغل كرسي الرئاسة بل احترامًا للبنان و شعبه، لأن خطوة كهذه تشل البلاد و اقتصادها المشلول أصلا، ولأن لم يبق من الكثير سوى القليل!

أظهروا صراحة أنهم يخافون على لبنان و يغارون عليه، فاقفلوا الساحات و شلوا البلاد.

أظهروا صراحة أنهم امام كل استحقاق يخترعون بدعة او يفجرون مبنى او حتى يغتالون قائداً سياسياً كي يحققوا مبتاغهم بالطرق التي يسمونها شرعية... عن أي شرعية يتكلمون؟