إبراهيم علامة من القاهرة: تعترف الممثّلة الشابة مي عز الدين، أنّها تلقّت اللوم من جمهورها، بسبب دور الرّاقصة الذي أدّته في فيلم quot;أيظنّquot;، وتعرب عن انزعاجها مما تضمنته الأغنية من إيحاءات جنسيّة، كانت مناسبة جداً لدور راقصة، ولم تكن مناسبة لتلك الصورة التي رسمها الجمهور لمي.
وتعترف مي أن بعض أعمالها لم يكن لها نصيب في النجاح، لكن لكل فشل تبرير يعفيها من المسؤولية.
في حوارها مع quot;إيلافquot;، تتحدّث مي عن شائعة علاقتها مع تامر حسني، مشكلتها مع زينة، وتعطي رأياً مثيرة في الفتيات اللواتي يرتدين المايوه.
نبدأ بالحديث عن بدايتها مع التمثيل تقول:
مثّلت لأني أحب التمثيل منذ صغري، ولا أفهم في أي مجال آخر، فلم يكن لدي اهتمامات أخرى، وفي المدرسة كنت أمثل في مسرحيات مدرسية، روحي تميل إلى الفن فلم أفكر فى أن أتجه إلى أي مجال آخر.

س : هل العائلة شجعتك على التمثيل ؟
ج : لا ، بل كان أهلي يرفضون الفكرة باستمرار، والدتى وافقت بعد ثلاث سنوات من إصرارى على التمثيل ، وهى ساندتنى .

س: quot;عمرو وسلمىquot; فيلمك الجديد، ماذا تحدثينا عنه؟
ج: quot;عمر وسلمىquot; فيلم مميز جداً ودوري كان جميلاً، فالشخصيّة التي مثلتها فيها الكثير من شخصيتي الحقيقية، وعلى وجه الخصوص، مشهد الخلاف بين عمرو وسلمى الذي رأيت نفسي فيه بكل تفاصيله، فهكذا أبكي، بهذه الطريقة أغار، في المشهد أضرب عمرو بيدي، وأنا بطبيعتي عندما يزعجني أحد أضربه.

س: ما العمل الذي اعجبك خلال هذا العام ؟
ج: فيلم quot; مطب صناعي quot;.

س : ماذا قدم لك فيلم quot; أيظن quot; ؟
ج : فتح لى أبواب الدخول إلى مستوى المنتجين والسوق أكثر وأكثر ، حيث أعطى ثقه للمنتج بشخصيتى ، وجعلهم يثقون بقدراتي وبأني أستطيع أن أؤدي أصعب الأدوار، وبأني نجمة شباك لأن الفيلم حصد إيرادات ومجهود عالى .

س : هل صحيح أن ثمة مشاكل على النسبة و الايرادات في الفيلم ؟
ج : لا ، أولا لا يوجد عقد بينى و بين المنتج السبكى ، نعمل بالفيلم لكنّي لم أوقّع عقد احتكار معه، حيث اني اتفقت على عدم الاحتكار، وهو كذلك اتفق معي ان نتقابل بعمل آخر بعد انتهائه من فيلم هيفاء.

س : هل أساء إليك تمثيلك دور راقصه فى فيلم quot; أيظن quot; ؟
ج : أنا مقتنعه بالدور جداً ، بالطبع البعض لم يعجبه الأمر، لكن النسبة الأعلى من جمهوري كانت معي مقتنعين، والبعض لامني لآنه تعود على أننى لا أقدم على أي شىء مبتذل.

لا أنكر أن أغنية quot;أيظنquot; تحمل إيحاءات جنسية
س : تقصدين القول أن العمل كان مبتذلاً؟
ج : تضايقت لآنهم ينظرون إلى مشهد الراقصه على أنه مشهد مبتذل، أنا ممثله يجب أن أقوم بكافة أنماط التمثيل، وقد تناولته بالشكل اللآئق و الكوميدى حيث أننى ارتديت بدله رقص محترمه ، ليست مفتوحه من كل الجهات، وبعد تفكير وجدت أنه من الحرام أن افقد هذه الفرصه ، و قررت أن أقوم بهذا الدور دون ابتذال .

س: أنتى جريئه ؟ أغنيه أيظن فيها إيحاءات خارجه عن السياق، ماذا تقولين فى ذلك وبالذات فى الكلمات quot; ابقى تعالى بالليل و انا اوريك الويلquot; ؟
ج : نعم انا جريئة، لكن هذه الايام نحن نجمل الواقع والناس تنزعج . المشهد يجسد دور راقصه من الدرجه الثالثه من الاحياء الشعبية و مطرب شعبى يغنى بالافراح فى هذا الشكل، ولا يمكن لنا أن نقوم فى هذا المشهد بالغناء quot; العيد فرحه quot;.

س: انت تؤكدين ان في الأغنية ايحاءات مسيئة ؟
ج: في هذا التوقيت كنت خائفة وجلست مع السبكي لنتحدث وقلت له على كلام الاغنية، فقال لي ان هذا الكلام يغنى حاليا ، فذكرت له أننا سندخل بيوت الناس من جميع الشرائح التي اعتادت مشاهدتي لكنه أصر، وأنا قبلت لأنه من المتعارف عليه أن منتج العمل ومخرج العمل هو رب العمل ، استطيع ان اناقشه بأنى لست مرتاحه لبعض الاشياء مثلا ، ولا استطيع أن أضيع عليّ فرصة كبيرة كهذه بسبب جملة تحمل إيحاءات جنسيّة.

س : ما المقصود بـ quot; ابقى تعالى بالليل و انا اوريك الويل quot; ؟
ج : دلع ، أيظن انى هالعب بيه ، و معناها انه يعتقد أننى العب بمشاعره، اوهمه اني احبه وانا لا احبه، ايظن طب مش حسئل فيه، طالما انه يعتقد اني العب به ، اه يا ناري ايا ناري اصلو مولع ناري، وهذه جملة تقال في الاحياء الشعبية ومعناها انت عاجبني كتير، وانت حارق قلبي ومولعه، أكثر ما أزعجني هو جملة إبقا تعلا لي في الليل .

سأرتدي الحجاب في الستقبل
س: لديك النية بارتداء الحجاب؟
ج: النية موجودة ولكن ليس الآن.

س: يقال أنك مغرورة، هل انت راضية عن نفسك؟
مسألة أن أرضى عن نفسي تدخل في المستحيلات، كلما زاد نجاحي زاد خوفي، فإذا رضيت عن نفسي يعني اني أبدأ مرحلة تنازلية تقودني إلى الفشل.

س: من ماذا تخافين؟
من الخيانه.

س: أين الحب في حياتك، هل أنت مرتبطة؟
ج: حالياً لا، أنا أنتظر الحب، لا يوجد أحد سوي وعاقل يرفض الحب، لان الحب جميل ويؤثر على نفسية الانسان، ففي فترة علاقتي السابقة كنت اجد نفسي مقبلة على الحياة كثيرا ، واحب الحياة .

س: من كان السبب فى فشل علاقتك السابقة، أنت أم هو؟
ج: لا يمكنني التحديد لآننا نحن الاثنين السبب فى الفشل .

س :هل صحيح أنك لا تحبين ارتداء quot; المايوه quot; ؟
ج : نعم صحيح ، منذ اسبوع كنت فى فندق و كنت أنظر إلى حمام السباحه بحسره .

البنت التي ترتدي المايوه مخطئة
س: كيف يمكنك السباحه ، هل ترتدين جلابيه quot;جلبابquot; ؟
ج : لو استطيع أن انزل بجلابيه لفعلت ، انا انظر الى البنت التي تلبس مايوه على انها مخطئة، في هذا الموضوع اجد ان العيب بي أنا ، انا احرج من لبس المايوه quot; اتكسفquot;. ممكن ان أقصد مصيفاً نسائياً، او ان اذهب الى البحر الخامسه او السادسه صباحا، دون ان يراني احد.

س: ترتدين مايوه ؟
ج: نعم فقط مع رفيقاتي الفتيات .

س: ترفضين مشهد القبلة في السينما؟
ج: القبلة على الخد مباحة، من أب أو عم، ولا ارفض مشهد ان احضن كأبنة لوالدها، فمثلا فيلم رحلة حب فيه احضان .

س: يقال: ان اي عمل يقدم اليك تهرولين لقبوله، وأنك لا ترفضين أي عمل؟
ج: بالعكس هاجموني لانني اعتذر عن اعمال كثيره، اعتذر لانني لا استطيع ان اقوم بالتمثيل في دور لا اجد نفسي به. فلو قدّم إلي عمل لم يحرك في شيء، أرفضه ولو أثر علي مادياً.

س: اجمل لحظه في حياتك؟
ج: عندما وقعت اول عقد لفيلم مع الاستاذ محمد فؤاد ، والاجمل عندما نجح مسلسل الحقيقة والسراب .

لهذه الأسباب فشلت
س: لكنك فشلت في مسلسل quot; بنت بنوت quot; ؟
ج: نعم، لم احزن لانه لم يلاق النجاح الكافي، حيث انني اكتسبت خبرة من انتقاد الناس، رغبت بأن اعرف العيب من من، فالعيب كان بنسبة ثمانون بالمائة من المنتج، والباقي من المخرج لانه أطال بالاحداث. وقد انزعجت من نفسي لانني وجدت ان هنالك مشاهد كانت quot;اوفرquot;.

س: علاقتك بالمطرب تامر حسني سببت لك مشاكل ؟
ج: لا ، علاقتي به جلبت لي الشائعات وليس تامر فقط ، عماد متعب خطبت له دون ان اعلم وكلها شائعات .

س: يقال انك تشاجرت بالايدي مع الممثلة زينة؟
ج: هناك خلاف حصل ولكن الخلاف ليس بسبب تامر، وهناك شائعات عن خطوبتي مع تامر وعماد متعب وخلافي مع زينه كل هذه فيها سوء فهم، مشكلة quot; الأفيشquot; في خيانه مشروعه فيها التباس، ومع ياسمين عبد العزيز هناك التباس ولا يوجد بيني وبينها اي خلاف، نعم حصل خلاف مع زينه، وهذا حقيقي ، ولم نتقابل ولم يحصل رفع ايادي لاننا لم نتقابل وهي سمعت كلام ملفق عن لساني وتضايقت، وانا لم اقل هذا الكلام ولتقابلنى لأشرح لها كل شيء. الخلاف كان سببه انها كانت قد دخلت في عمل وانها اخذت دور اقل من المطلوب.

س: كلمة لجمهورك؟
اتمنى ان ابقى عند حسن ظنهم، وان لا اخيب أملهم بي ، اتمنى ان ابقى محبوبه.

س: تعتذرين لهم عن ماذا ؟
ج: لا أعتذر، لأن الجمهور يعرف أن أي عمل قمت به ولم يحقق نجاحاً لست أنا الملامة فيه، فمثلا عمل quot; فرحquot; كان موجهاً لجمهور الاطفال وتم طرحه في فتره فيها امتحانات ، ولم يدخله احد ولكن بعدما ان عرض في التلفاز لقي نجاحا.

س: ما العمل الذي تحضرين له؟
قمت بتوقيع عقد لتصويرعمل اجتماعي كوميدي في العيد الكبير، انتظر أن يتم الانتهاء من كتابته، والمنتج هو احمد سمير، أعجبته الفكرة وأشترها، وهو يعالج قضيتين اجتماعيتين مهمتين ، نعمل على إظهار سلبيات موجوده فى المجتمع.