طهران: أعلن مساعد رئيس منظمة الحج في شؤون العتبات المقدسة حسين اكبري عن خفض عدد الزوار الايرانيين المتوجهين الى زيارة العتبات المقدسة في العراق بدءا من شهر رمضان الى الثلث بسبب وجود مشكلات في تقديم الخدمات لهم هناك. ونسبت وكالة quot;مهرquot; الإيرانية شبه الرسمية للانباء الى اكبري قوله انه نظرا لوجود مشكلات في متابعة شؤون الزوار وتقديم الخدمات لهم في العراق، سيقل عدد الزوار الايرانيين المتوجهين الى زيارة العتبات المقدسة في العراق الى الثلث.

وبناء على احصائية منظمة الحج فإن عدد الزوار الايرانيين المتوجهين الى زيارة العتبات المقدسة في العراق يبلغ ثلاثة آلاف زائر يوميا، عبر مختلف المنافذ الحدودية. وقال اكبري ان تقليل عدد الزوار الايرانيين المتوجهين الى زيارة العتبات المقدسة في العراق سيستمر ما لم يبادر المسؤولون العراقيون على تقديم خدمات افضل الى الزوار.

وأشار الى ان الزوار يضطرون في الوقت الحاضر الى المكوث ساعات طويلة في منفذ مهران الحدودي، وقال انه في فصل الصيف يأتي عدد كبير من الزوار العراقيين الى ايران، وهذا الامر يؤدي الى حصول صعوبة في عبور الزوار. وقال ان فنادق العراق بحاجة الى ترميم وبإمكان المسؤولين العراقيين ان يبادروا الى ترميم الفنادق خلال فترة تقليل عدد الزوار الايرانيين.