إستمع قاضي التحقيقات أمس لأقوال الإعلامية، منى الشاذلي، باعتبارها شاهدة في قضية الإساءة للقضاة خلال التعقيب على أحكام البراءة التي صدرت بحق رموز من النظام السابق.


القاهرة: على مدار أكثر من ساعتين، إستمع أمس المستشار ثروت حماد القاضي المنتدب من وزارة العدل للتحقيق في البلاغات الخاصة بقضية الإساءة للقضاة من شخصيات عامة، لأقوال الإعلامية منى الشاذلي للمرة الأولى بعد إستدعاء عدد كبير من الإعلاميين خلال الفترة الماضية، وكان إدلاؤها بأقوالها بإعتبارها شاهدة في القضية وليست متهمة.

وحضرت منى لدار القضاء العالي قبل الساعة الواحدة ظهرًا بقليل، حيث دخلت إلى مكتب مستشار التحقيق وغادرت في حوالي الثالثة والنصف بعد الاستماع إلى أقوالها ومواجهتها بفيديوهات خاصة بثلاثة حلقات من برنامجها السابق quot;العاشرة مساءًquot; الذي كان يذاع على شاشة دريم.

وأكدت منى في التحقيقات أنها كانت تناقش الحكم مع ضيوفها، الأمر الذي تعاملت فيه بحيادية وإستعانت بأطراف مختلفة في الحوار من بينها قضاة ومستشارون منهم من في الخدمة ومنهم المتقاعدون، لافتة إلى أنها كانت حريصة على عدم الإساءة لشخص أو جهة من خلال البرنامج، وهو ما إلتزمت به طوال الفترة التي عملت فيها بالبرنامج.

وفور خروجها من باب التحقيق رفضت منى الإدلاء بأي تصريحات للإعلاميين وأجرت إتصالاً بسائقها الخاص، حيث أحضر السيارة وإنتظرها أمام الباب الرئيسي وغادرت سريعًا من دون أن تتحدث بكلمة واحدة، فيما كان اللافت هو عدم وجود محامي معها حيث حضرت جلست التحقيق بمفردها.

وتجدر الإشارة إلى أن الإعلامي وائل الإبراشي تم الإستماع إلى أقواله أمس الأول، وأخلي سبيله على ذمة التحقيقات بكفالة قدرها ألف جنيه على خلفية عدة حلقات قدمها في برنامج quot;الحقيقةquot;.