أقامت مجموعة قنوات MBC حفلاً صغيرًا مساء أمس بمناسبة إطلاق قناتها المصرية، وتحدث مسؤولها الإعلامي عن خطتها وبرامجها.


القاهرة: احتفت مجموعة قنوات MBC مساء أمس بإطلاق قناتها المصرية داخل فندق الفورسيزون، حيث جهِّزت 3 شاشات عرض كبيرة لمتابعة لحظات البث الأولي للقناة الوليدة الثانية عشر ضمن المجموعة العربية التي انطلقت عام 1991.

حضر الإحتفال مازن حايك المسؤول الإعلامي للمجموعة، ومصطفى متولي مدير القناة الذي عيِّن بالمنصب قبل أيام قليلة من انطلاقها، وتابع الحاضرون الحلقة الأولى من التصفيات النهائية لبرنامج اكتشاف المواهب The Voice على مدار 3 ساعات.

بدأ بث القناة الجديدة بإعلان لصالح إحدى شركات المياه الغازية، وبعدها بث برنامج اكتشاف المواهب، فيما أذيعت الحفلة الضخمة التي شهدتها القاهرة في منتصف الشهر الماضي بقلعة صلاح الدين وأحياها كل من الفنانين راغب علامة وصابر الرباعي وكارمن سليمان فور انتهاء برنامج The Voice واستمرَّت حتى الساعات الأولى من الفجر.

وغادر مدير MBC مصر قبل العاشرة مساءً بقليل، متوجهًا إلى استوديوهات القناة بمدينة الإنتاج الإعلامي لمتابعة التحضيرات النهائية التي تجريها الإعلامية منى الشاذلي قبل ظهور برنامجها quot;جملة مفيدةquot; مساء اليوم، حيث توجهت منى إلى الاستوديو وحضرت الحلقة تجريبية قبل البث المباشر لإطلالتها الأولى على القناة الجديدة.

وقال مازن حايك المتحدث بإسم المجموعة لـquot;إيلافquot; أن القناة الجديدة تهدف إلى التثقيف العائلي والترفيهي، مشيرًا إلى أنه ومن خلال الدراسات العلمية التي سبقت إطلاقها وجد أن المواطن المصري لديه ضيق من الأمور السياسية بمعناها الضيق، مشيرًا إلى أن برنامج quot;جملة مفيدةquot; الذي تقدمه الإعلامية منى الشاذلي سيتطرق للشأن العام وما يهم المواطن، وليس السياسة بمعناها الضيق.

وأوضح أن سياسة القناة قائمة على رفض الحديث عن الغرائز والمبالغة والتضخيم في نقل الأمور، مشيرًا إلى أن هذا الأمر لا يعني عدم التطرق لكافة الأمور في شكل يساعد المجتمع على بناء نفسه بعيدًا عن الصراخ عبر تبني أسلوب هادف بعيدًا عن الأجندات السياسية لكون القناة لا تحمل أي توجهات سياسية وهدفها هو الترفيه.

وردًا على سؤال حول إمكانية تعطيل الخريطة البرامجية للقناة لمتابعة الأحداث السياسية الطارئة على الساحة في مصر، قال حايك أن هذا الأمر غير وارد في المرحلة الأولى من انطلاق القناة، مشيرًا إلى أن عدم وجود نشرة إخبارية وبرامج سياسية في القناة لا يعني عدم إمكانية ظهور هذه البرامج مستقبلاً.

وكشف عن أن البرامج التي ستطلق هي المرحلة الأولى من شبكة برامج تصاعدية سيكشف عنها تباعًا، موضحًا أن القناة الآن في مرحلة جذب أكبر عدد من الجمهور المصري لمتابعتها وستكتمل هذه البرامج مع مرور الوقت.

ورفض حايك التعليق على تفاوض المجموعة مع الفنان تامر حسني لتقديم برنامج على شاشتها المصرية، موضحًا أنه حال وجود أي اتفاقات جديدة مع فنانين أو برامج سيتم الاعلان عنها في حينها من خلال مؤتمر صحفي كبير يعقد للكشف عن تفاصيل الإتفاقات النهائية.

وكشف عن التحضير لإطلاق برنامج من أجل اكتشاف المواهب المصرية فحسب على غرار برنامج The Voice، موضحًا أن هناك مؤتمر صحفي سيعقد في يناير المقبل للكشف عن تفاصيله وأعضاء لجنة تحكيمه وموعد البدء في إذاعته وطريقة تقدُّم المتسابقين له.